الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| رومانيولي منقذ الميلان.. كبار أوروبا على ملاعب الكالتشو.. واليوفي بروح لاتينية

صباحك بالإيطالي هي خدمة يقدمها “ريميسا” لكل زواره الأعزاء لترجمة أبرز ما جاء فى الصحف الرياضية الإيطالية اليومية.

أبرزت الصحف  الصادرة صباح اليوم الإثنين، إنقاذ المدافع “أليسيو رومانيولي”  فريقه إيه سي ميلان للمرة الثانية خلال أسبوع في الوقت القاتل وذلك في مباراة أودينيزي. كما تناولت الصحف  لقاءات دوري أبطال أوروبا التي ستلعب هذا الأسبوع وستشهد إيطاليا لأول مرة تجمع كبار القارة  على أرضها  ضمن منافسات دور المجموعات للبطولة.

ويستضيف نابولي نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان غدا الثلاثاء. كما سيحل برشلونة الإسباني  ضيفا ثقيلا على الإنتر ميلان. وسيلعب اليوفنتوس أمام مانشستر يونايتد بعد غد الأربعاء في تورينو.

 وتصدر صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” صور لمدرب الإنتر لوتشيانو سباليتي تحت عنوان” الإنتر جاهز” . وتشير الصحيفة إلى استعداد الإنتر لمواجهة برشلونة في دوي أبطال أوروبا . وأضافت أن البارسا وصل إلى  إيطاليا في قائمة تضم ليونيل ميسي الذي عاد للتدريبات مؤخرا بعد تعرضه لكسر في الذراع أمام إشبيليه بالدوري الإسباني.

وحول مباراة  إيه سي ميلان عنون الصحيفة “رومانيا ميلان” في إشارة إلى اللاعب رومانيولي. وأضافت “انتصار في أخر لحظة في أوديني والقائد يحسمها مجددا”. وتابعت “هدف آخر في الوقت بدل الضائع.. الدقيقة 97 هي  منطقة الروسونيري الآن “.  وأنقذ رومانيولي ميلان للمرة الثانية  خلال الأسبوع حينما سجل في الدقيقة الـ97 أمام أودينيزي ليحافظ للميلان على المركز الرابع حيث دوري أبطال أوروبا بعد تحقيق 9 نقاط متتالية خلال 8 أيام. وكان المدافع رومانيولي قد أنقذ الروسيونيري قبل 5 أيام حينما سجل هدف الفوز على جنوة.

 

وفي عنوان جانبي قالت الصحيفة” هذا اليوفي لديه روح لاتينية”. وتشير الصحيفة إلى الأرجنتيني باولو ديبالا والأوروجواياني رودريجو بينتاكور والكولومبيي خوان كوادرادو. واللاعبون الثلاثة في صفوف السيدة العجوز ينتممون إلى منتخبات أمريكا اللاتينية.

أما صحيفة “كوريري ديللو سبورت” فاهتمت بشكل كبير بمواجهات دوري الأبطال وعنونت على صورة تضم الثلاثي كريستيانو رونالدو ونيمار وميسي ” الكبار الثلاثة في إيطاليا”.. ” نابولي وإنتر واليوفي، 48 ساعة ساعة فاصلة”. وأضافت الصحيفة أنه بين غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء سيتنافس  أفضل لاعبيين في العالم على ملاعب إيطاليا وأشارت إلى أن ذلك لم يحدث من قبل.

ولم تغفل الصحيفة بالطبع فوز الميلان المثير حيث قالت “هدف في الدقيقة 97: ميلان يفوز على أودينيزي 1-0 ويبقى بالمركز الرابع مع لاتسيو الذي فاز على سبال 4-1”. وأشارت الصحيفة إلى أن رومانيولي عاد لينقذ فريقه مرة آخرى بعدما فعلها مع جنوة. ويرفع فوز الروسونيري الضغط عن المدرب جينارو جاتوزو الذي عاني في الفترة الأخيرة من أزمة مع الفريق ولكنت النتائج تحسنت.

 

وأخيرا  صحيفة “توتو سبورت” والتي اهتمت بفوز تورينو الكاسح على سامبدوريا بـ4 أهداف مقابل هدف . وعنونت الصحيفة “تورو الرائع! سامبدوريا يخسر بثانئة بيلوتي وفالكي وإيزو”. ونجح المهاجم أندريا  بيلوتي من تسجيل هدفين من بينهما هدف برأسه بعد 574 يومًا.وفي عنوان جانبي قالت ” أيضا رومانيولي  في اللحظات الأخيرة مرة أخرى. وأضافت” فوز رائع للميلان في أوديني”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى