الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| رونالدو “ملك الألفية”.. ومانشيني يراهن على شباب “الأتزوري”

خرجت الصحف الإيطالية الرياضية اليوم الأربعاء، لتتحدث عن النجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، والذي يتواجد في دبي الآن لحضور حفل جوائز جلوب سوكر، والمرشح فيها لحصد جائزة أفضل لاعب في 2018.

وأبرزت الصحف صفقات الإنتر ميلان وإيه سي ميلان واليوفنتوس خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بالإضافة إلى  مقابلة حصرية لصحيفة “كورييري ديللو سبورت” مع مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني.

 

وعنونت صحيفة” لاجازيتا دبللو سبورت” قائلة: “2019 مع رونالدو في دبي.. كريستيانو: أريد كل شيء”.

وأضافت الصحيفة أن الدون يسعى للفوز بدوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه لكي يصبح “ملك الألفية”. 

ونقلت الصحيفة تصريحات رونالدو لصيحفة “ريكورد البرتغالية”، التي اختارته ليكون شخصية العام في 2018، حينما قال إنه ليس مهووسا بالجوائز الفردية بعدما غاب طوال العام الماضي عن منصات التتويج.

وحول سوق الانتقالات الشتوية الذي سيبدأ في إيطاليا رسميا غدا الخميس قالت الصحيفة: “إلى الميركاتو.. سباليتي يبدأ من جديد  ولديه هدية”.

وتشير الصحيفة إلى سعي مدرب الإنتر لوتشيانو سباليتي في تعزيز دفاع الفريق عبر التعاقد مع المدافع الشاب كريستيان روميرو لاعب نادي جنوة.

وأضافت الصحيفة، أن رغبة سباليتي في ضم اللاعب الشاب جان كلير توديبو مدافع تولوز الفرنسي ستواجه منافسة قوية وتحد مع اليوفنتوس الذي يرغب في الحصول على خدمات اللاعب أيضا.

 

أما عن الميلان، فقالت الصحيفة: “ميلان.. مباريات مفتوحة”، في إشارة إلى سعي إدارة الروسونيري إلى ضم المهاجم مانولو جابياديني لاعب ساوثهامتون  الإنجليزي، وستيفانو سينسي لاعب وسط نادي ساسولوو.

ووصفت الصحيفة تفوف فيورنتينا على الميلان وضم المهاجم الكولومبي لويس مورييل لاعب إشبيلية بـ”صفقة العام الجديد”.

أما صحيفة “كوريري ديللو سبورت” فقد أجرت حوارا حصريا مع روبرتو مانشيني مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم وعنونت: “مانشيني يكشف عن منتخب إيطاليا”.

ونقلت الصحيفة عن مانشيني قوله، إن الأتزوري يمتلك عناصر شابة واعدة وأنه يستهدف بطولة الأمم الأوروبية وكأس العالم.

وحول اللاعبين الشباب، وصف مانشيني  لاعب وسط كالياري “نيكولو باريلا” بالعملاق ولاعب وسط روما “نيكولو زانيولو” بالموهبة، أما فيديريكو كييزا مهاجم روما  فقد قال مانشيني إنه يحتاج فقط أن يتعلم إحراز الأهداف وسيكون في الصدارة، فيما وصف تشيرو إيمبولي مهاجم نابولي بالكبير ولكنه يحتاج للاستغلال الفرص.

ويسعى مانشيني لبناء منتخب من الشباب لاستعادة هيبة إيطاليا في أوروبا والعالم بعد المستوى الضعيف للأتزوري في السنوات الأخيرة.
 

وفيما يتعلق برونالدو قالت الصحيفة: “رونالدو بدون حدود”. وأضافت أن الدولي  البرتغالي مستعد لقيادة يوفنتوس لغزو دوري أبطال أوروبا، حتى في حال عودته إلى منتخب بلاده في 2019.

وحول الإنتر ذكرت الصحيفة: “تجديد إيكاردي، إنتر يرتعش”، في إشارة إلى الجدل الذي أثير في الفترة الماضية حول عقد مهاجم الفريق ماورو إيكاردي وقيمته المادية وتصريحات زوجة الاعب ووكيلة أعماله واندا التي قالت إن النيروأتزوري أراد لرحيل إيكاردي لليوفنتوس.

وأضافت الصحيفة، أن ريال مدريد الإسباني يريد ضم المهاجم الأرجنتيني.

واختتمت الصحيفة بالحديث عن صراع الميلان وفيورنتينا لتعنون: “مورييل فيولا.. وصل ووقع”، في إشارة إلى ضم فيورنتينا للمهاجم الكولومبي مورييل على سبيل الإعارة بقيمة 15 مليون يورو مع إمكانية الشراء النهائي ليتفوق على الروسونيري.

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت:  “يوفنتوس 2019.. دي ليخت!”، في إشارة إلى مدافع أياكس أمستردام الهولندي ماتياس دي ليخت الذي يسعى اليوفي لضمه.

وقالت الصحيفة إن مهاجم البيانكونيري مويس كين في هولندا، ويمكن أن  يكون  هو المفتاح لكي يرتدي دي لخيت قميص  البيانكونيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى