الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي|  زاباتا الرهيب يحطم اليوفنتوس وفيورنتيا يذل روما

سيطر على عناوين الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة اليوم المفاجآت التي فجرها كل من فيونتينا وأتالانتا بفوزهما على روما واليوفنتوس على الترتيب في ربع نهائي كأس إيطاليا، ليضرب الفيولا موعدا ناريا مع أتالانتا في نصف نهائي الكوبا.

وسحق فيورنتينا روما بـ7 أهداف مقابل هدف من بينهم هاتريك لفيدريكو كييزا،  فيما فاجئ أتالانتا نظيره اليوفي بطل كأس إيطاليا في آخر 4 سنوات بثلاثية في شباكة من بينها ثنائية للكولومبي دوفان زاباتا.

ويلتقي اليوم إنتر ميلان مع نظيره لاتسيو في آخر مباريات ربع النهائي على أن يواجه الفائز إيه سي ميلان في نصف النهائي.

ويغلق اليوم الميركاتو الشتوي أبوابه أمام الانتقالات التي شهدت صراعا كبيرا بين كبار الكالتشيو.

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان “كييزا يحطم روما.. 7/1 كالصخرة”، في إشارة إلى الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الذئاب أمام الفيولا أمس.

وأضافت “بيولي يطير مع ثلاثية الأتزوري”، في إشارة إلى تأهل الفيولا مع المدرب ستيفانوبيولي بفضل ثلاثية  كييزا.

وفي عنوان أخر “زاباتا يحطم اليوفي.. سوبر أتالانتا ينهي حلم ثلاثية البيانكونيري بثلاثة أهداف”، وتشير الصحيفة إلى أن أتالانتا أنهى مبكرا حلم اليوفنتوس بالفوز بالكأس للمرة الخامسة على التوالي بعدما هزمه بثلاثة أهداف من بينها هدفان لزاباتا في ربع النهائي، ليقطع الطريق على السيدة العجوز من أجل تحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة إلى أن الهزيمة هي الأولى لماسيمليانو أليجري مدرب البيانكونيري في إيطاليا هذا الموسم؛ حيث لم يخسر الفريق أي مباراة حتى الآن في الدوري.

 

وحول المواجهة الأخيرة في ربع النهائي قالت الصحيفة “إيكاردي يبحث عن الديربي.. إنتر في مفترق طرق أمام لاتسيو”، في إشارة إلى سعي انتر بقيادة المهاجم ماورو إيكاردي للفوز على لاتسيو ومواجهة غريمه التقليدي ميلان في ديربي ميلانو بنصف نهائي الكأس.

 

 

وتصدر غلاف صحيفة “كورييري ديللو سبورت” عنوان “الفيولا يذل روما.. سباعية لفيورنتينا مع ثلاثية كييزا”، واستبعد المدير الرياضي لنادي روما إقالة مدرب الذئاب دي فرانشيسكو بعد الهزيمة المدوية.

وفي عنوان آخر  مع صورة رونالدو “يعرفون كيف يخسرون، اليوفنتوس يخرج من  الكأس التي فاز بها 4 مرات”، وأوضحت الصحيفة أن أتالانتا الرائع  بقيادة زاباتا أهان السيدة العجوز بثلاثية نظيفة.

وأشارت إلى أن هذه الهزيمة هي الثالثة لليوفنتوس في كل البطولات حيث خسر مرتين في دوري أبطال أوروبا ولم يتلق أي هزيمه في إيطاليا قبل لقاء أتالانتا أمس.
 

اختتمت “إيكاردي، إيمبولي.. واحد يخرج”، في إشارة إلى مباراة لاتسيو بقيادة المهاجم تشيرو إيمبولي والنيروأتزوري بقيادة إيكاردي في ربع نهائي الكأس والتي ستقام الليلة.

وأصبحت نتيجة المباراة خارج التوقعات خاصة مع المفاجآت التي فجرها فيورنتينا وأتالانتا.

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت”  التي عنونت “أتالانتا الرهيب وكارثة اليوفنتوس”، وقالت الصحيفة إن أتالانتا سحق اليوفي في الكأس بفضل هدفي زاباتا عديم الرحمة ليتأهل إلى نصف نهائي الكأس أمام فيورنتين الذي أذل روما بـ7 أهداف.

وأضافت الصحيفة “الفيولا الرائع وإذلال روما”، في إشارة إلى الفوز العريض لفيورنتينا بسباعية على روما في ربع النهائي وتألق كييزا وإحرازه 3 أهداف.

وأشارت الصحيفة إلى أن دي فرانشيسكو مدرب الذئاب على بعد خطوة من الإقالة، كما اهتمت الصحيفة بلقاء اليوم بين لاتسيو وانتر الذي يسعى للتأهل ومواجهة ميلان في ديربي نصف نهائي الكأس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى