50442144_497098220813089_6940066864231874560_n

“ريميسا” بالإيطالي| زاباتا “ملك الهدافين”.. ومورييل “ظاهرة”.. وكورالياريلا “سوبر” في الكالتشيو 

اهتمت الصحف الإيطالية الرياضية الصادرة اليوم الاثنين، بمنافسات الجولة الـ20 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز.  

 

ولعبت أمس  الأحد 5 مباريات أبرزها فوز أتلانتا على فروسينوني بـ5 أهداف دون رد في المباراة التي شهدت إحراز الكولومبي “دوفان زاباتا” 4 أهداف ليتساوى مع كريستيانو رونالدو نجم اليوفنتوس برصيد 14 هدفا في صدارة هدافي “السيرا إيه”. 

وتعادل فيورنتينا مع سامبدوريا بـ3 أهداف لكل فريق، وشهد اللقاء تألق الوافد الجديد للفيولا لويس مورييل، والذي سجل هدفين، كما تألق فابيو كورالياريلا مع سامبدوريا ليحرز هدفين هو الآخر في مباراة مثيرة. 

 

أما “نابولي”، فقد قلص الفارق مع اليوفنتوس المتصدر إلى 6 نقاط وذلك بعد فوزه على لاتسيو بهدفين لهدف، كما يتصدر اليوفي الترتيب برصيد 53 نقطة ويلتقي اليوم مع كييفو فيرونا، ويحتل نابولي المركز الثاني برصيد 47 نقطة. 

 

ويلتقي اليوم أيضا إيه سي ميلان مع جنوة، مع سعي الأول لاقتناص المركز الرابع من روما صاحب الـ33 نقطة، ويمتلك الروسونيري 31 نقطة في المركز السادس. 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “نابولي يعود مجددا.. كاييخون يستيقظ وميليك على طريقة مارادونا”، وأوضحت الصحيفة أن هدفي خوزيه كاييخون وأركاديوز ميليك قادا نابولي لهزيمة لاتسيو، مشيرة إلى أن هدف شيرو إيمبولي لم يكن كافيا بالنسبة للاتسيو. 

وأضافت الصحيفة، أن مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي قلص الفارق مع ماسيمليانو أليجري مدرب اليوفنتوس، إلى 6 نقاط في صراع الصدارة.

وخرجت الصحيفة في عنوان آخر لتقول: “هداف ضد هداف في عرض فيورنتينا وسامبدوريا”، في إشارة إلى تسجيل مورييل لهدفين لصالح الفيولا مقابل هدفين لكورالياريلا مع سامبدوريا، وأضافت الصحيفة: “مورييل ظاهرة”، أما كورالياريلا فيستحق الإشادة بعدما سجل للمباراة العاشرة على التوالي مع سامبدوريا.

وحول مباراة أتلانتا وفيروسينوني، قالت الصحيفة: “زاباتا يطير بأتلانتا”، في إشارة إلى  سوبر هاتريك سجله الكولومبي زاباتا مع أتلانتا في الفوز بخماسية على فيروسينوني ليعادل رقم “رونالدو” في سباق الهدافين.

وفيما يتعلق بموسم الانتقالات الشتوية، نشرت الصحيفة صورة كبيرة لكريتسوف بياتيك لاعب جنوة، وخلفه كاتدرائية ميلانو الشهيرة مع عنوان: “بين الدوري والميركاتو.. بياتيك: أنا أحب الميلان”، في إشارة إلى الانتقال القريب للاعب إلى الروسونيري ليحل محل جوزنالو هيجواين الذي يرغب في الرحيل لتشيلسي الإنجليزي. وأضافت الصحيفة أن توقيع العقود للانضمام للميلان ستتم غدا في صفقة قد تصل قيمتها لنحو 35 مليون يورو.

واختتمت الصحيفة بالحديث عن صفقة اليوفنتوس المحتملة، وهو المدافع ماتيو دارميان لاعب مانشستير يونايتد الإنجليزي. وقالت الصحيفة إن البيانكونيري حسم الصفقة تقريبا لضم المدافع ليحل محل ليوناردو سبينازولا.

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد اهتمت بشكل خاص بفوز نابولي على لاتسيو وعنونت: “رائعة أنشيلوتي.. نابولي يهزم لاتسيو ويعود لفارق الـ6 نقاط”. وأضافت أن نابولي نجح في حسم اللقاء لصالحه بدون مشاركة البرازيلي آلان والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي إلى جانب غياب السلوفاكي هامشيك ولورنزو إنسيني.

وحول نابولي أيضا، قالت الصحيفة: “آلان يجلب 100 مليون يورو”، في إشارة إلى رغبة باريس سان جيرمان في ضم لاعب نابولي آلان، في صفقة قد تصل قيمتها لـ100 مليون يورو. وأضافت أن رئيس نادي نابولي “دي لورينتس” يسافر اليوم إلى باريس لتقييم عرض فريق العاصمة.

وأبرزت الصحيفة أيضا مواجهة فيورنتينا وسامبدوريا لتصف مورييل لاعب الفيولا بـ”الظاهرة الصغيرة”، والذي أحرز هدفين على طريقة رونالدو ولكن ذلك لم يكن كافيا للفوز، حيث تعادل كورالياريلا لسامبدوريا في آخر لحظة بالمباراة. كما وصفت الصحيفة الكولومبي “زاباتا” لاعب أتلانتا بأنه “ملك الهدافين”، بعدما أحرز 4 أهداف ليلة أمس فوز فريقه بخماسية على فروسينوني.

وتناولت الصحيفة أيضا استئناف يوفنتوس للمباريات عندما يواجه كييفو الليلة وكذلك الميلان أمام جنوة، من أجل الفوز بالمركز الرابع في مباراة لن يشارك فيها هيجواين.

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت”، التي ركزت على مباريات الجولة الـ20 أيضا، مشيرة إلى فوز أتلانتا الكبير بخماسية نظيفة على فروسينوني، وذلك بفضل رباعية زاباتا الذي رفض النادي بيعه لوست هام الإنجليزي بـ40 مليون يورو، كما تناولت فوز نابولي الكبير على لاتسيو بفضل ميليك وكاييخون، وكذلك التعادل المثير بين فيورينتينا وسامبدوريا والظهور المميز لكوراليارلا السوبر.

واهتمت الصحيفة بصفقة اليوفي المحتلة دراميان وجاءت بعنوان: ” اليوفنتوس اختار دارميان”، مشيرة إلى أن البيانكونيري حسم تقريبًا صفقة ظهير اليونايتد ولكن مدافع السيدة العجوز سبينازولا رفض الخروج على سبيل الإعارة وريد الرحيل عن الفريق. كما أوضحت الصحيفة أن المدافع الجزائري مهدي بن عطية يريد الرحيل فورا عن اليوفي.