الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| سقوط “الملوك” بالبرنابيو في غياب “رونالدو”.. ومباراة بورتو “حياة أو موت” لروما

اهتمت الصحف الرياضية الإيطالية، الصادرة اليوم الأربعاء، بمواجهات روما أمام بوروتو البرتغالي الليلة في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. وكذلك نابولي أمام ريد بول ساليزبورج النمساوي في دور الـ16 من  الدوري الأوروبي غدًا، على ملعب سان بولو، بالإضافة إلى خروج إنتر ميلان لمواجهة أينتراخت فرانكفورت الألماني في نفس الدور.  
 

وفاز الذئاب في لقاء الذهاب بالعاصمة روما  2/1 لتكون مباراة الليلة في البرتغال حاسمة ويتوقف عليها مستقبل مدرب الفريق دي فرانشيسكو.

 

كما ركزت الصحف على الخروج المفاجئ والمذل لريال مدريد الإسباني من دوري الأبطال على أرضه وأمام جمهوره في البرنابيو، بعدما خسر 4/1  أمام أياكس الهولندي في دور الـ16 من البطولة المفضلة له.

وحقق الفريق الهولندي ريمونتادا تاريخية بعدما خسره في ملعب 2/1 أمام الملكي في مباراة الذهاب، ليتأهل إلى دور ثمن النهائي بمجموع نتيجة المباراتين 5/3.

  

 

 

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت”، وفي صدر غلافها صورة للفرنسي كريم بنزيما وهو يضع يده على وجهه لتقول: “سقوط الملوك.. أياكس يُهين ريال مدريد ليخرج من دوري الأبطال”. وأضافت الصحيفة أن ورثة الأسطورة الهولندية يوهان كرويف في أياكس، سجلوا انتصارًا مفاجئًا على الملكي بنتيجة 4/1، ليزيحوا ريال مدريد من عرش أوروبا بعد 1011 يوما و3 ألقاب متتالية.

وفي عنوان آخر  قالت الصحيفة: “روما في خطر .. من أجل عبور بورتو وفرانشيسكو”، في إشارة إلى صعوبة المباراة الليلة عندما يواجه الذئاب فريق بورتو في البرتغال في إياب دور الـ16.

ورغم فوز روما 2/1 في المباراة الأولى فإنها نتيجة غير مطمئنة إلى حد كبير، كما أشارت إلى أنه نتيجة المباراة ستحدد مصير مدرب روما إما الاستمرار في المستقبل أو الرحيل.

 

وتابعت الصحيفة: “يا له من صعود للشياطين.. لقد عاد الميلان”. وأوضحت الصحيفة أن أداء فريق “إيه سي ميلان” في الفترة الأخيرة واحتلاله المركز الثالث برصيد 48 نقطة في الدوري الإيطالي، حيث التأهل لدوري الأبطال، رفع أسهم النادي في 6 أشهر فقط. واقتنص الروسونيري المركز الثالث من غريمه “إنتر ميلان” بعدما فاز على ساسولو بهدف نظيف.

 

واختتمت الصحيفة بعنوان: “واندا تهاجم الإنتر مجددا.. لوتارو في أوروبا”. وتشير الصحيفة إلى أن المهاجم الأرجنتيني مارور إيكاردي لن يلعب مع إنتر  غدًا أمام فرانكفورت في الدوري الأوروبي، في ظل استمرار الخلاف بينه وبين النادي، وأضافت الصحيفة أن واندا نارا زوجة ووكيلة أعمال اللاعب عادت لتهاجم الإنتر مرة أخرى.
 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد خرجت بعنوان: “اختبار القوة لليوفي أمام أودينيزي يوم الجمعة”. وأوضحت الصحيفة أن البيانكونيري سيواجه أودينيزي في الجولة الـ27 من الدوري في المباراة رقم 200 على ملعبه الأليانز ستاديوم.
 

وأضافت أن نسبة فوز السيدة العجوز على ملعبها تصل إلى 79.4%. وفاز اليوفنتوس على ملعبه في 158 مباراة وتعادل في 32 وهزم في 9 لقاءات فقط. وتابعت أن يتفوق على برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني في عدد الأهداف المسجلة على أرضه بواقع 424 هدفا.

وأشارت إلى أن مباراة أودينيزي ستكون فرصة للتحفيز أكثر قبل مواجهة أتليتكو مدريد على نفس الملعب يوم 12 مارس المقبل في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال . وخسر اليوفي في المباراة الأولى بنتيجة 2/0.

وفي عنوان  آخر قالت الصحيفة: “حياة أو موت.. روما يواجه بورتوفي مباراة تحسم مصير دي فرانشيسكو أيضا”. وأضافت الصحيفة أن الليلة هي الأصعب للمدرب دي فرانشيسكو عندما يواجه بورتو في البرتغال من أجل الصعود إلى ثمن نهائي دوري الأبطال.

وتابعت الصحيفة: “صدمة أياكس في البرنابيو.. بعد 3 ألقاب.. الريال يخرج من دوري الأبطال”. وأنهى “أياكس” بفوزه أمس على الريال حقبة ذهبية للجيل الحالي الذي سيطر على القارة العجوز في آخر 5 سنوات تقريبا.

 

 

 

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت: “تحطم الريال بدون رونالدو”. وأضافت أن أياكس سحق الملكي في البرنابيو 4/1  بعد رحيل كريستيانو رونالد العام الماضي إلى اليوفي.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “المحاولة الأخيرة لليوفي.. كونتي مع بيرلو”. وأوضحت الصحيفة أن اليوفنتوس ينتظر قرار  المدرب ماسيمليانو أليجري في أبريل حول البقاء مع الفريق أو الرحيل.

وأضافت أن الفرنسي زين الدين زيدان هو المرشح الأقوى لخلافة أليجري رغم ظهور الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي في الصورة. ولكن الصحيفة أشارت أيضا إلى إمكانية وجود المدرب السابق للسيدة العجوز أنطونيو كونتي مع أسطورة اليوفي أندريا بيرلو على رأس الإدارة الفنية لليوفنتوس.

 

واختتمت الصحيفة بعنوان: “تشانج يُجمد إيكاردي: نراك بعد الديربي”. وأوضحت الصحيفة أنه في حال لم يسفر اللقاء القادم بين إيكاردي وإدارة الإنتر فإن رئيس النادي الصيني “تشانج” سيجمد اللاعب إلى ما بعد مباراة الديربي مع الميلان يوم 17 مارس الجاري في السان سيرو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى