الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| سقوط نابولي يقرب احتفال يوفي باللقب الثامن.. عودة إيكاردي والكل مع كين

ركزت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على عودة ماورو إيكاردي إلى التهديف مجددًا مع إنتر ميلان بعد غياب 53 يومًا وذلك أمام جنوة عندما فاز النيروأتزوري برباعية نظيفة ليأمن مركزه الثالث برصيد 56 نقطة وبفارق 4 نقاط عن غريمه إيه سي ميلان صاحب المركز الرابع برصيد 52 نقطة.

واهتمت الصحف ببقية مباريات الجولة الـ30 وخاصة سقوط نابولي أمام إمبولي بهدفين لهدفين وزيادة الفارق مع يوفنتوس إلى 18 نقطة. ويحتل اليوفي الذي فاز على كالياري الصدارة برصيد 51 نقطة فيما يأتي نابولي ثانيا برصيد 63 نقطة.
 

ولا تزال الصحف الإيطالية تبرز العنصرية التي تعرض لها مويس كين لاعب البيانكونيري من جماهير  كالياري بعد احتفاله بهز الشباك وكذلك اعتذار بونوتشي عن التصريحات التي مل فيها اللاعب المسئولية لما حدث.

وخرجت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “أن تأتي متأخرا أفضل من لا تأتي أبدا، الإنتر مع إيكاردي يفوز 4/0 على جنوة”. وأضافت الصحيفة أنه بعد 53 من الغياب إيكاردي يسجل هدفا من ضربة جزاء ويصنع آخر.  وتابعت أن مدرب الإنتر  لوتشيانو سباليتي يتنفس الصعداء بعدما أصبح الفارق مع الميلان 4 نقاط.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “الكل مع كين.. العالم يحتضنه وبونوتشي في وجه العاصفة”. وتعرض بونوتشي لانتقادات واسعة بعد تصريحاته التي هاجم فيها كين عقب تعرضه للعنصرية في مباراة كالياري.  وتشير الصحيفة أيضا إلى حملة الدعم التي يتلقاها نجم اليوفي الشاب.

وتابعت الصحيفة: “الكرة في ملعب يوفي.. رقم قياسي للبطولة يوم الأحد حال فوزه ونابولي يسقط مجددا”. وتشير الصحيفة إلى أن البيانكونيري بإمكانه حسم اللقب قبل نهاية البطولة بـ7 جولات وذلك عندما يواجه إيه سي ميلان في المباراة القادة بقمة الأسبوع 31 .

 

واهتمت الصحيفة أيضا بإصابة البرازيلي لوكاس باكيتا  وزميله الحارس جانلويجي دونارما  التي تعرضا لها في مباراة فريقهما الميلان أمام أودينيزي. وقالت الصحيفة إن باكيتا سيغيب لمدة شهر فيما سيغيب دونارما لمدة أسبوعين.

وأشارت الصحيفة، إلى هزيمة لاتسيو أماما سبال بهدف نظيف مما خفف الضغط على الروسونيري. وفي حال فوز  لاتسيو كان ستقدم للمركز الخامس برصيد 51 بفارق نقطة وحيدة عن الميلان في المركز الرابع حيث دوري الأبطال. كما نوهت الصحيفة إلى مباراة أتالانتا وبولونيا الليلة، وإذا فاز أتالانتا فسيصل للنقطة 51 بفارق نقطة عن ميلان صاحب المركز الرابع برصيد 52 نقطة.
 

 

أما صحيفة كوريري ديللو سبورت خرجت بعنوان “يوفي.. الحفلة هناك.. هزيمة نابولي أمام إمبولي تقرب ألجيري من اللقب الثامن على التوالي”.  وأضافت الصحيفة أن السيدة العجوز على بعد خطوة واحدة من اللقب في حال فاز على ميلان الأسبوع المقبل.

كما ركزت الصحيفة أيضا على فوز إنتر برباعية أمام جنوة وعنونت: “عودة إيكاردي.. الإنتر يطير برباعية أمام جنوة”. وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم العودة من غياب طويل إلا أن المخرم إيكاردي سجل هدفا وصنع آخر ليعزز الإنتر موقعه بالمركز الثالث.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “حالة كين تثير الخلاف في المنتخب”. وتشير الصحيفة  إلى انتقاد  ماريو بالوتيلي لمدافع اليوفي بونوتشي بعدما هاجم الأخير مويس كين الذي تعرض للعنصرية في مباراة كالياري. وقال ماريو إن بونوتشي محظوظ لعدم وجوده هناك بدلا من كين.

واهتمت الصحيفة أيضا بإصابة باكيتا ودوناروما وغيابها الفترة المقبلة عن إيه سي ميلان، كما أبرزت تعادل روما مع فيورنتينا 2/2 وابتعاده عن المربع الذهبي ليحتل المركز الثامن برصيد 48 نقطة، وكذلك انهيار لاتسيو بعدما تعرض للهزيمة بهدف نظيف أمام سبال.

 

 

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت: “إيكاردي يعود ويسجل.. هذه هو إنتر الحقيقي”. وتعد مباراة جنوة أول مباراة لإيكاردي منذ  فبراير الماضي بعدما استبعده سباليتي من التشكيل الأساسي وجرده الإنتر من شارة القيادة.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “صدمة نابولي أمام إمبولي”. وتشير الصحيفة إلى الهزيمة المفاجئة للاعبي كارلو أنشيلوتي ليتسع الفارق مع يفنتوس إلى 18 نقطة. ونوهت الصحيفة أن البيانكونيري على بعد مباراة أو اثنين لإحراز اللقب الثامن على التوالي.

كما اهتمت الصحيفة بفوز تورينو  على سامبدويا بهدفين لهدف ووصوله للنقطة 48 في المركز السابع ليقترب من المربع الذهبي حيث المشاركة في دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى