الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| عودة الدوري.. و”أنشيلوتي” مدين بكل شيء لـ”زيدان”

ركزت الصحف الإيطالية الرياضية الصادرة اليوم، على صفقة انتقال  البولندي”كريستوف بياتيك” مهاجم جنوة إلى إيه سي ميلان ليحل محل الأرجنتيني”جونزالو هيجواين” الذي سيرحل إلى تشيلسي الإنجليزي.

واهتمت الصحف بعودة منافسات الدوري الإيطالي الممتاز  اليوم، حيث يلتقي الإنتر ميلان بقيادة مهاجمه ماورو إيكاردي مع ساسولوو، وسيلعب روما أيضا أمام تورينو فيما يواجه أودينيزي نظيره بارما. وتناولت الصحف أيضا صفقات الميركاتو الشتوي.

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “بياتيك.. يوجد اتفاق.. الهداف البولندي في ميلان”. وأضافت الصحيفة أنه عقد بالأمس اجتماع بين الناديين وسينتقل مهاجم جنوة إلى الروسونيري مقابل 40 مليون يورو سيتم دفعها على 3 سنوات وتوقيع العقود الثلاثاء المقبل.

وحول عودة مباريات “السيرا آه” في أسبوعها الـ20 عنونت الصحيفة: “الليلة إنتر وساسولو.. هتافات ضد العنصرية في سانسيرو”. وأضافت الصحيفة أنه سيتواجد فقط 11 ألف طفل في الملعب حيث سيطلق الإنتر حملة ضد التمييز. وجاء ذلك بعدما تعرض السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي، إلى هتافات عنصرية على ملعب السانسيرو خلال آخر مواجهة مع الإنتر، مما أثار جدلا واسعا في إيطاليا وحول العالم.

وأضافت الصحيفة: “تم رفض الطلب المقدم من نابولي لتخفيف العقوبة على كوليبالي، الذي تعرض للطرد أمام الإنتر بسبب اعتراضه على حكم المباراة ليتم إيقافه لمباراتين”.

 

وعن مباراة روما وتورينو قالت الصحيفة: “دجيكو.. بيلوتي.. روما، تورينو.. نوعية الهداف”، في إشارة إلى منافسة قوية ستشهدها المباراة بين مهاجم روما إيدين دجيكو وأندريا بيلوتي مهاجم تورينو.

 

وفيما يتعلق بصفقات اليوفنتوس، اختتمت الصحيفة بالقول: “تحركات يوفي، روميرو محجوز وستورارو يعود”، في إشارة إلى سعي البيانكونيري لضم المدافع كريستيان روميرو من جنوة، وعودة ستيفانو ستورارو المعار  إلى سبورتج لشبونة الإسباني.

 

أما صحيفة “كوريري ديللو سبورت” فقد عنونت: “بياتك في الميلان”، مضيفة أن جنوة سيحصل على 10 ملايين يورو قيمة الصفقة والتوقيع يوم الثلاثاء. فيما قالت إن شقيق هيجواين في لندن للتأكيد على تفاصيل انتقال البيبيتا إلى تشيلسي.

 

وحول مباراة إنتر وساسولوو، قالت الصحيفة: “عودة البطولة.. إيكاردي يقود هجوم الإنتر الذي فاز 7 مرات في آخر  8 مواجهات”. وأضافت الصحيفة أن إيكاردي سجتمع مع إدارة النيروأتزوري الأسبوع المقبل لتجديد عقد استمراره مع الفريق.

وعن مبارة روما وتورينو تابعت الصحيفة: “بيلوتي.. الأولمبيكو يدرسك”، في إشارة  إلى سعي روما إلى ضم مهاجم تورينو ليحل محل دجيكو في الصيف المقبل. وأضافت أن روما يبدأ الليلة على ملعب الأولمبيكو رحلة الصعودة للمركز الرابع، حيث دوري أبطال أوروبا، ولكن مهاجم تورينو يقف عقبة أمام ذلك. ويحتل الذئاب المركز السادس في ترتيب “السيرا آه” برصيد 30 نقطة، فيما يحتل تورينو المركز التاسع برصيد 27 نقطة.

 

 

وتصدر غلاف الصحيفة صورة للمدرب الإيطالي الشهير “كارلو أنشيلوتي” مدرب نابولي مع عنوان: “أنشيلوتي في عشاء الألف حقيقة: أدين لزيدان بكل شيء”.

ونقلت الصحيفة عن أنشيلوتي في مقابلة حصرية قوله: “وصول زيزو إلى اليوفي جعلني أتحرر من أفكار ساكي”، في إشارة إلى المدرب الإيطالي الكبير أريجو ساكي الذي قاد الأتزوري إلى نهائي كأس العالم 1994.

ولعب الفرنسي زين الدين زيدان في اليوفي في الفترة من 1996 إلى 2001، قبل أن ينتقبل إلى ريال مدريد الإسباني. ودرب أنشيلوتي اليوفنتوس من 1999 إلى 2001 قبل أن ينتقل لإيه سي ميلان.

وعن فترة تواجده مع الملكي في إسباني بين عامي 2013 و2015، قال أنشيلوتي: “لقد غيرني ريال مدريد”. وأضاف عن فريقه الحالي: “نابولي فريق مجنون”، مؤكدًا: “لم نقدم أفضل ما لدينا بعد”.

ويحتل نابولي المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة وينافس على البطولة مع اليوفنتوس المتصدر بـ53 نقطة.

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي تصدر غلافها 4 لاعبين وهم هيجواين لاعب الميلان، ورميرو لاعب جنوة، ومويس كين مهاجم اليوفي، وسيمون زوركوفسكي لاعب نادي  جورنيك البولندي، مع عنوان: “يوفنتوس يتحرك من أجل كل هؤلاء”.

وأوضحت الصحيفة تحركات إدارة البيانكونيري بداية من  هيجواين المعار إلى ميلان، الذي ينتقل إلى تشيلسي حتى المفاوضات الأخيرة مع جنوة لضم روميرو، مشيرة إلى أن اليوفي سيسمح  للاعبه ستورارو  بالانتقال إلى جنوة ضمن صفقة روميرو.  وتابعت أن اليوفي وججنوة يعملان من أجل ضم زورككوفسكس موهبة جورنيك.

 

وحول أزمة إيكاردي مع إنتر قالت الصحيفة: “واندا: إيكاردي، التوقيع للإنتر”. ونقلت الصحيفة عن زوجة إيكاردي ووكيلة أعماله واندا نارا قولها: “نعم.. ماورو يجدد وكل شيء على ما يرام مع ماروتا”. وكانت اشتعلت الأزمة بين إدارة الإنتر وواندا بسبب تصريحاتها المثيرة ورغبتها في رفع قيمة التجديد إلى 10 ملايين يورو مما أثار غضب النيروأتزوري.

 

كما اهتمت الصحيفة بانتقال بياتيك من جنوة إلى الميلان، حيث عنونت: “بياتيك ميلان.. بريزيوسي يحرز هدفا في مرماه”، في إشارة إلى أنريكو بريزيوسي مالك جنوة الذي وافق على بيع الهداف.

وأضافت أن مدرب الروسونيري جينارو جاتوزو سيضم بياتيك ليكون خلفا لهيجواين ولكن في نفس الوقت فقد أثارت الصفقة غضب جماهير جنوة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى