الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| عيد ميلاد سعيد يا رونالدو.. أين أنت يا إيكاردي؟.. وأتالانتا يستحق دوري الأبطال

اهتمت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بعيد الميلاد الـ34 للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، وكذلك بمباريات أمس التي اختتمت الجولة الـ22 من منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.
 

وفاز أتالانتا على كالياري بهدف نظيف سجله اللاعب هانز هاتيبور ليقترب الفريق من المربع الذهبي، حيث المشاركة في دوري أبطال أوروبا. ويحتل  أتالانتا الآن المركز الخامس في ترتيب السيرا آيه برصيد 35 نقطة وهو نفس عدد نقاط لاتسيو وروما، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الرابع “إيه سي ميلان” برصيد 36 نقطة.

كما تغلب لاتسيو على فروسينوني بهدف دون رد سجله الإكوادوري فيليبي كايسيدو.  كما أبرزت الصحف الأزمات التي يمر بها الإنتر ميلان وعقمه التهديفي وكذلك الإصابات التي تؤرق خط دفاع اليوفنتوس.

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “عيد ميلاد المريخي الـ34.. اليوفنتوس يحتفل ببطله”، في إشارة إلى بلوغ “الدون” عامه الـ34 عاما في مسيرة كروية بدأت بالبرتغال ولازالت تبدع وتتألق في إيطاليا بعدما مرت بإنجلترا وإسبانيا، وفيما يتعلق باليوفنتوس أيضا قالت الصحيفة إن لاعب الفريق البرازيلي دوجلاس كوستا تعرض لحادث سير ولكنه لم يصب بأذى.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “أين أنت يا قائد.. إيكاردي وأزمة الإنتر”. وأوضحت الصحيفة أن المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي لم يسجل في آخر 6 مباريات مع الفريق، مشيرة إلى أن النادي طالبه بتقديم أفضل ما لديه بصفته قائدا للنيروأتزوري.

كما أشارت الصحيفة إلى الجدل الذي يدور حول مورو على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب غضب جماهير الإنتر من تراجع الأداء والغياب عن التهديف منذ بداية العام الحالي. وحول الإنتر  أيضا، قال المدير الرياضي للنادي “جوزيبي ماروتا”، إن مدرب النيروأتزوري “لوتشيانو سباليتي” ينقصه فقط تحقيق النتائج الإيجابية. ويأتي ذلك بعد سلسلة من المباريات المخيبة للآمال حيث لم يفز الإنتر في آخر 4 مباريات في كل المسابقات.

وأضافت الصحيفة: “ضربات لاتسيو وأتالانتا من أجل دوري الأوبطال”، في إشارة إلى فوز الفريقين أمس على فروسينوني وكالياري وبلوغهما النقطة الـ35 بفارق نقطة واحدة فقط عن الميلان في المركز الرابع، بقيادة المدرب جينارو جاتوزو برصيد 36 نقطة.

 

وتابعت الصحيفة: “بياتيك.. المهاجم الذي لا يخطئ.. في أوروبا أيضا هو أحد ملوك التهديف”، وأشارت الصحيفة أن كريستيوف بياتيك مهاجم “إيه سي ميلان” أصبح مؤثر بشكل كبير مع الروسونيري، حيث يسجل هدفا كل 61 دقيقة، ويحتل بياتيك المركز الثالث مع الفرنسي كيليان مبابي في قائمة أكثر اللاعبين تهديفا في أوروبا.
 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد ركزت على أزمات اليوفنتوس الأخيرة في الدوري والكأس والإصابات التي يعاني منها الفريق، وعنونت: “اليوفي خائف”. وأوضحت الصحيفة أن الفريق تعرض لانتكاسات في الدوري مؤخرا وخسر أيضا في الكأس بثلاثية تاريخية، كما يفتقد البيانكونيري لخدمات ثلاثي خط الدفاع بونوتشي وبارزالي وكيلليني بسبب الإصابة.

 

وتابعت الصحيفة، أنه بالإضافة إلى الأزمة التي يواجهها مدرب الفريق في الدفاع، خاصة بعد رحيل المهدي بن عطية،  فإن أليجري لديه خلاف الآن مع نجم الفريق باولا ديبالا المستاء. وكان ديبالا قد ترك دكة البدلاء ودخل إلى غرفة الملابس خلال مباراة اليوفنتوس أمام باراما بالدوري والتي انتهت بالتعادل 3/3. ويأتي كل ذلك في الوقت الذي يستعد فيه البيانكونيري لمواجهة أتليتكو مدريد في دوري أبطال أوروبا في 20 فبراير الجاري.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “ماروتا: سباليتي صلب”. ونقلت الصحيفة عن “ماروتا” قوله إنه يستبعد إقالة لوتشيانو سباليتي من تدريب الإنتر، في حال خسر أمام بارما السبت المقبل، مضيفا: “قريبا سنخرج من النقق”، في إشارة إلى النتائج السلبية الأخيرة للنيروأتزوري في الدوري والخروج من كأس إيطاليا.

وأضافت الصحيفة: “لاتسيو.. كايسيدو يصطاد روما”، في إشارة إلى لحاق لاتسيو بروما في ترتيب “السيرا آيه” بعدما أصبح رصيد الفريقين 35 نقطة وذلك بفضل هدف كايسيدو في مرمى فروسينوني أمس.

كما اهتمت الصحيفة أيضا بفوز أتاالانتا على كالياري بهدف نظيف ودخوله الصراع مع لاتسيو وروما على التأهل للمربع الذهبي حيث دوري الأبطال. وأبرزت أيضا احتفال رونالدو بعيد ميلاده الـ34 مع اليوفنتوس.

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت”  التي تصدر غلافها صورة لكريستيانو مع عنوان “عيد ميلاد سعيد.. 3 هدايا لرونالدو”. وأشارت الصحيفة إلى أنها ستنشر عددا من رسائل التهنئة التي استقبلتها من أجل رونالدو في عيد ميلاده الـ34. وأضافت أن اليوفنتوس يستطيع أن يحضر له في الصيف المقبل كل من مارسيلو وإيسكو وخاميس رودريجيز.

 

وفي عنوان أخر قالت الصحيفة: “أتالانتا يستحق دوري الأبطال”. وأضافت أن الفريق فاز على كالياري وقلص الفارق مع ميلان في المركز الرابع إلى نقطة واحدة، وهو ما فعله أيضا لاتسيو عندما فاز بدوره على فروسينوني.

كما أبرزت الصحيفة الأزمة التي يعاني منها الإنتر ومدربه سباليتي. وقالت إن إدارة الإنتر ستبقي على سباليتي حتى نهاية الموسم ثم ستتغير الأمور، مشيرة إلى أن النادي يرفض مبدأ المدرب المؤقت في حال تمت إقالة لوتشيانو قبل يونيو المقبل. ولازال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي ويوفنتوس السابق هو المرشح الأول لقيادة النيروأتزوري خلفا للمدرب سباليتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى