الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| قمة “اليوفنتوس والميلان”.. وإنسيني يلمح بالرحيل عن نابولي

ركزت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم السبت، على قمة الجولة الـ31 من الدوري الإيطالي الممتاز بين اليوفنتوس متصدر الترتيب بـ81 نقطة، وإيه سي ميلان في المركز الرابع برصيد 52 نقطة. وفي حال فاز البيانكونيري وخسر نابولي غدا أمام جنوة  فسيحسم اللقب الثامن  على التوالي رسميا للسيدة العجوز قبل 6 جولات من انتهاء المسابقة.
 

ويخوض اليوفي المباراة في غياب كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة التي يأمل التعافي منها قبل مواجهة أياكس أمستردام الهولندي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 10 أبريل الجاري. فيما سيلعب الميلان المباراة من أجل تعزيز موقعه في المربع الذهبي خاصة مع اقتراب أتالانتا بعد الفوز على بولونيا 4/1. ويحتل أتالانتا حاليا المركز الخامس برصيد 51 نقطة وفي حال فاز غدا على إنتر ميلان وخسر الميلان من اليوفي، فسينتزع المركز الرابع من الروسونيري. وسيلعب اليوم أيضا بارما مع تورينو وسامبدوريا في مواجهة روما.
 

وخرجت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “يوفي وميلان.. جاتوزو يلعب على مستقبله أيضا”. وتشير الصحيفة إلى غموض مستقبل جينارو جاتوزو مدرب إيه سي ميلان مع الفريق وخاصة في حال الهزيمة. وسيصبح جاتوزو في موقف صعب حال خسر في ظل ضغط أتالانتا وفارق النقطة الواحدة.

 

أما صحيفة “كوريري ديللو سبورت”، فقد خرجت بعنوان “يوفي.. اختبار الفوز باللقب”. وتشير الصحيفة إلى مباراة البيانكونيري والروسونيري الليلة. وأضافت أن الدوري قد يصل تورينو غدا في حال فاز اليوفنتوس وخسر نابولي أمام جنوة. وأشارت الصحيفة إلى عودة باولو ديبالا وماريو مانذوكيتش لتشكيلة المدرب ماسمليانو أليجري أمام الميلان.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “مسألة إنسيني.. مهاجم نابولي يفتح سوق الانتقالات”. وأجرت الصحيفة حوارا حصريا مع مهاجم نابولي لورينزو إنسيني ألمح فيه إلى احتمالية رحيله عن الفريق الصيف المقبل. وقال إنسيني (28 عامًا) إنه لا يعرف ماذا سيفعل إذا تلقى عرضا لا يمكن رفضه.

وتابعت الصحيفة: “روما في ضيافة سامبدوريا.. رانيري يحصن زانيولو: ابق هنا”. وتشير الصحيفة إلى مواجهة اليوم بين الذئاب وسامبدوريا وكذلك إلى مهاجم روما نيكولو زانيولا ورغبة مدرب الفريق كلاوديو رانييري في الاحتفظ به. ويدور الحديث حول رحيل موهبة روما عن الفريق حال فشل في التأهل إلى دوري الأبطال في ظل اهتمام اليوفنتوس والإنتر ميلان ومانشستر سيتي وريال مدريد بضمه. ويحتل روما المركز الثامن برصيد 48 نقطة.

 

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت: “ديبالا، أنت تغامر مع يوفنتوس”. وأضافت الصحيفة أن ديبالا يعود لتشكيلة اليوفي أمام الروسونيري في مباراة اللقب، ولكن مستقبله متأرجح مع الفريق. ويأتي ذلك في ظل اهتمام عدة فرق أوروبية بضم اللاعب ومن أبرزهم برشلونة الإسباني. ونقلت الصحيفة عن جاتوزو مدرب الميلان قوله: “سنفعل ما فعله البيانكونيري أمام أتليتكو مدريد”. ويشر جاتوزو إلى ريمونتاندا اليوفي أمام أتليتكو في ثمن نهائي دوري الأبطال.

وأضافت الصحيفة: “تورينو وبيلوتي.. لا تتوقفا”. ويواجه تورينو نظيره بارما الليلة من أجل مواصلة الزحف نحو المربع الذهبي، ويحتل تورينو المركز السابع برصيد 48 نقطة.

واختمت الصحيفة: “مورينيو يأمل في تشانج، ولكن بالنسبة للإنتر هناك كونتي”. وتشير الصحيفة إلى شخصية المدرب القادم للإنتر ميلان وسط الأنباء عن رحيل لوتشانو سباليتي. وتنحصر المنافسة حتى الآن بين البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي أنطونيو كونتي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى