prima_pagina_xl (1)

ريميسا بالإيطالي| قمة خاصة بين يوفي وميلان.. مواجهة هيجواين ورونالدو .. نابولي يغوص

صباحك بالإيطالي خدمة يقدمها موقع “ريميسا” لكل زواره الأعزاء لترجمة أبرز ما جاء فى الصحف الرياضية الإيطالية اليومية. 

وركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الأحد على المباراة المرتقبة بين يوفنتوس و إيه سي ميلان في الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي الممتاز, وسيطر على أغلفة أشهر الصحف صور  نجم اليوفي كريستيانو رونالدو ونجم الميلان جوزنالو هيجواين، حيث من المتوقع أن تكون هناك مباراة خاصة بينهما الليلة في ملعب السان سيرو. كما تناولت الصحف فوز نابولي الصعب بهدفين مقابل هدف على جنوة تحت الأمطار الغزيرة. 

ويحتل يوفنتوس الصدارة برصيد 31 نقطة ويسعى للحفاظ على موقعه وتحطيم الأرقام القياسية بدون هزيمة بعد 11 جولة، فيما يسعى الميلان للحفاظ على صحوته واستغلال الروح المعنوية للاعبي الفريق بعد تحقيق الانتصار في أخر 3 مباريات، ويحتل الروسونيري المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”: “بيبيتا ضد رونالدو.. حتى الهدف الأخير” ، وتشير الصحيفة إلى لاعب الميلان هيجواين المعروف باسم بيبيتا والبرتغالي كريستيانو. ونوهت إلى أن هيجواين يسعى للانتقام من النادي الذي قام ببيعه فيما يبحث رونالدو عن هدفه الأول في السان سيرو. 

وقال الصحيفة في عنوان أخر ” الطبقة،  الشخصية، أسلوب الحياة، المظهر،  شبكات التواصل الإجتماعي، المنافس،  الاختلافات : مقارنة بين النجمين” .

وحول مباراة نابولي وجنوة التي توقفت لأكثر من 10  دقائق بعد هطول الأمطار، قالت الصحيفة: ” تحول نابولي بعد الأمطار : انقلاب جنوى” . وفاز نابولي بصعوبة بهدفين لكريتسيان كوامي وهدف عكسي مقابل هدف لجنوة ، في المباراة التي أقيت بينهما أمس.

ولم تختلف صحيفة “كورييري ديللو سبورت” كثيرا عن لاجازيتا من حيث الاهتمام بمباراة البيانكونيري والروسونيري. وتصدر الغلاف صورتان لرونالدو وهيجواين تحت عنوان ” مواجهة حاسمة” . وقالت الصحيفة إن لقاء الميلان واليوفي هو  بمثابة تحدي أيضا بين رونالدو وهيجواين. مشيرة إلى احتمال إطلاق الجماهير صافرات الاستهجان خلال المباراة المرتقبة كما تابعت” بونوتشي على مقاعد البدلاء؟”، في إشارة إلى غياب بونوتشي عن فريقه الحالي يوفنتوس أمام فريقه السابق الميلان.

وفيما يتعلق بمباراة نابولي وجنوة، ركزت الصحيفة أيضا على توقف المباراة بسبب الأمطار الغزيرة وعنونت” غوص نابولي” وأشارت إلى أن كارلو أنشلوتي استطاع العودة بنابولي “في ملعب كرة الماء” وتحقيق الفوز ليقلص الفارق مع أليجري إلى 6 نقاط مرة أخرى بعد اقتناص ـ3 نقاط أمام جنوة.

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” والتي ركزت أيضا على  المباراة قائلة “ميلان – يوفنتوس مباراة للظاهرتين”. وأضافت الصحيفة إلى أن هجواين يريد إثبات نفسه أمام فريق السابق يوفنتوس، في حين يسعى رونالدو لإحراز هدفه الأول.

وكان هيجواين قد قال في تصريحات سابقة لصحيفة “لاجازيتا” إن اليوفي قام بطرده من أجل التعاقد مع رونالدو قادما من ريال مدريد. ومن المنتظر أن يشهد اللقاء مواجهة خاصة بين الللاعبين.