الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| لاتسيو وميلان في نصف نهائي الكوبا.. و عقاب “أبيسو”.. وأليجري يغادر تورينو

اهتمت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بعودة منافسات بطولة كأس إيطاليا، حيث يلتقي الليلة في مباراة مثيرة “إيه سي ميلان” مع لاتسيو في ذهاب نصف نهائي الكوبا على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

وركزت الصحف على الجدل الواسع في الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، بعدما احتسب الحكم روزاريو أبيسو ركلة جزاء بذريعة لمس الكرة يد مدافع إنتر  ميلان دانيلو دامبروزيو ليتعادل فيورنتينا مع النيروأتزوي في الدقيقة 101، ويفقد الأخير نقتطين ثمنتين في صراع القمة بالسيرا A.

 

وأظهرت تقنية حكم الفيديو “الفار”، أن الكرة ارتدت من صدر اللاعب إلا أن الحكم لم يتراجع عن قراره واحتسبها للفيولا، وسط غضب شديد لمدرب إنتر لوتشانو سباليتي.

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، بصورة لحكم المباراة وسباليتي مع عنوان: “أبيسو يدفع الثمن.. ولكن ليس كافيا للإنتر”، مشيرة إلى العقوبة التي وقعت ضد حكم مباراة النيروأتزوري والفيولا وهي الإيقاف لـ3 مباريات، وعدم إدارة أي مباراة للإنتر حتى نهاية الموسم.

 

ونقلت الصحيفة انتقادات المدير التنفيذي لنادي إنتر “جوزيبي ماروتا” للحكم، معتبر ًا أن ما حدث هو “أكبر خطأ منذ اعتماد تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم”.  وأضاف أن قرار “أبيسو” عرض النيروأتزوري لضرر لا يوصف.

وأصبح الفارق بين الإنتر وغريمه إيه سي ميلان نقطتين فقط. وفي حال فاز الروسونيري في المباراة المقبلة فسيتنزع المركز الثالث من  الإنتر. ويحتل ميلان المركز الرابع برصيد 45 نقطة فيما يحتل الإنتر المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “كأس إيطاليا.. جاتوزو يبحث عن أول لقب له مع الميلان كمدرب”، في إشارة إلى سعي جينارو جتوزو إلى تحقيق الفوز الليلة على لاتسيو  في نصف نهائي الكوبا من أجل ضمان التأهل مبكرًا للنهائي، حيث يمكن تحقيق أول بطولة له مع الروسونيري في منصب المدير الفني.

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد عنونت: “لاتسيو وميلان.. الكأس وفالكاو”. وقالت الصحيفة إن أول مباريات نصف النهائي في الكأس بين لاتسيو وميلان ستشهد منافسة خاصة  على صعيد الأهداف بين تشيرو إيمبولي مهاجم لاتسيو وكريستوف بياتيك مهاجم الروسونيري.

وأشارت الصحيفة إلى صراع آخر يتنافس فيه الناديين بقوة، وهو ضم الكولومبي رادميل فالكاو مهاجم موناكو الفرنسي خلال الصيف المقبل. وأضافت أن فالكاو كان في العاصمة روما أمس الاثنين.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “فوضى السيرا A بسبب استخدام الفار السيء”، في إشارة إلى الخطأ الكارثي الذي ارتكبه حكم مباراة إنتر وفيورنتينا باحستاب ركلة جزاء للأخير رغم أن تقنية الفيدو أثبتت أن قراره غير صحيح.

ونقلت الصحيفة التصريحات النارية للمدير التنفيذي للإنتر “ماروتا”، والذي قال إن قرار أبيسو تسبب في ضرر لا يمكن تعويضه للنيروأتزوري، مشيرة إلى إيقاف الحكم لمدة شهر عن إدارة أي مباراة.

 

وتابعت الصحيفة: “إيكاردي، يوفي أم نابولي في المستقبل”، في إشارة إلى أن ماورو إيكاردي مهاجم الإنتر قد يرحل في الصيف المقبل إلى يوفنتوس أو نابولي بعد خلافاته الأخيرة مع الإدارة وسحب شارة القيادة منه على خلفية مفاوضات تجديد العقود. 

ويعرض الإنتر حاليًا على إيكاردي 6.5 مليون يورو للاستمرار في سان سيرو، في ظل مطالبة واندا نارا وكيلة أعمال اللاعب وزوجته بـ10 ملايين يورو.

 

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي اهتمت باليوفنتوس ومصير مدربه ماسيمليانو أليجري، خاصة بعد الهزيمة أمام أتليتكو مدريد بثنائية في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أووربا.  

وقالت الصحيفة في عنوان: “جيوفاني يكشف عن مستقبل ماكس.. أليجري سيغادر”، في إشارة إلى مُعلم أليجري، المدرب المخضرم جيوفاني جاليوني والذي قال إن  مغامرة ماسيمليانو مع السيدة العجوز انتهت بغض النظر عما سيقدمه  الفريق في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. 

 

ونشرت الصحيفة صورة لنجم الفريق كريستيانو رونالدو وكتبت: “أنا باق هنا”، مضيفة أن رونالدو أخرس الأصوات التي تتحدث عن رحيلة عن البيانكونيري وأنه غير سعيد في تورينو بعد نشر اللاعب صورة له على “إنستجرام” وبدا فيها مستمتعا بوقته في إيطاليا.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “فرصة الميلان.. لاتسيو بدون دفاع”، في إشارة إلى مواجهة الفريقين الليلة بنصف نهائي كأس إيطاليا. ويعاني لاتسيو من أزمة في خط دفاعه حيث يغيب ستيفان رادو للإيقاف ولويز فيليبي للإصابة، مع كفاح  والاس سانتوس للحاق بالمباراة.

 

واهتمت الصحيفة بمباراة باليرمو وكروتوني، حيث يلعب محترفنا أحمد بن علي في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.  وتبرز أهمية المباراة لحاجة الفريقين للنقاط الثلاث دون غيرها حيث يسعى باليرمو للحاق بنظيره بريشيا في صدارة الترتيب، بينما يسعى بن علي ورفاقه للخروج من منطقة الهبوط في ذيل ترتيب السيرا B.

ويحتل باليرمو المركز الثاني برصيد 42 نقطة بفارق 4 نقاط عن بريشيا المتصدر فيما يحتل كروتوني المركز الـ18 وقبل الأخير برصيد 19 نقطة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى