الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| لقاء الكبار “يوفي وميلان”.. استبعاد بالوتيلي.. رونالدو يستحق السادسة

صباحك بالإيطالي هي خدمة يقدمها موقع “ريميسا” لكل زواره الأعزاء لترجمة أبرز ما جاء فى الصحف الرياضية الإيطالية اليومية. 

وخرجت الصحفة الإيطالية صباح اليوم السبت لتركز  على المباراة المرتقبة بين فريقي إيه سي ميلان ويوفنتوس، والتي ستقام  مسا غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي الممتاز.

 

كما تناولت الصحف مواصلة مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني،  استبعاد اللاعب ماريو بالوتيلي من تشكيلة الأتزوري خلال الفترة المقبلة. وأبرزت الصحف أيضا  أخر التطورات حول جائزة الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول حيث ينافس لاعب اليوفنتوس كريستيانيو رونالدو بقوة للفوز بالجائزة للمرة السادسة في تاريخه.
 

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” “قبل مباراة ميلان ويوفنتوس، تحدي بين ساكي وليبي.. الكرة في ملعب المعلمين”.

وتشير الصحيفة إلى اثنين من أبرز المدربين في تاريخ إيطاليا وهما مارتشيلو ليبي الذي درب المنتخب إيطاليا واليوفنتوس، والمدرب أريجو ساكي الذي درب منتخب الأتزوري أيضا وإيه سي ميلان. ونشرت الصحيفة صورة للمدربين مع رأي كل منهما حول المباراة وطريقة اللعب اللازمة في هذه المباراة الهامة.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب السابق لليوفنتوس والذي يرتدي قميص الميلان الآن “جونزالو هيجواين” سيتواجد في المباراة، حيث ينتظر هيجواين هذه المباراة بفارغ الصبر لإثبات نفسه بعدما طردته السيدة العجوز على حد وصفه، بسبب التعاقد مع الدون.

وحول قائمة منتخب إيطاليا التي ستلعب في 17 نوفمبر الحالي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية، قبل أن تواجه الولايات المتحدة وديا في يوم 20 من الشهر نفسه، قالت الصحيفة” تشكيلة إيطاليا.. لا بالوتيلي وبيلوتي.. مانشيني يستدعي  تونالي وجريفو “.  

وتشير الصحيفة إلى استمرار غياب بالوتيلي مهاجم نيس الفرنسي بعد مستواه الضعيف مؤخرا مع المنتخب. وستشهد قائمة الأتزوري للمرة  الأولى استدعاء ثلاثة وجوه جديدة، وهم لاعبي وسط نادي ساسولو ستيفانو سنسي، ونادي بريشيا ساندرو تونالي، ومهاجم هوفنهايم الألماني فيتشنزو جريفو.

 

 

وجاءت صحيفة “كوريري ديللو سبورت” ويتصدرها صورة لهيجواين مع عنوان ” يمكننا التغلب على اليوفي أيضا”.

وأضافت الصحيفة إلى أن المباراة الكبيرة غدا  ضد البيانكونيري ستشهد تواجد” بيبيتا ” في إشارة إلى هيجواين .

وتابعت “مانشستر يونايتد أثبت أن رجال أليجري ليسوا معصومين.. وموساكيو يغيب لمدة شهرين”. وسيغيب ماتيو موساكيو  لاعب الروسيونيري بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها مؤخرا.

فيما ركزت الصحيفة على تصريحات كارلو أنشيلوتي حول ما فعله جوزيه مورينيو بعد فوز فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي على اليوفنتوس في تورينو. وقالت الصحيفة  “كارلينهو.. أنشيلوتي يبرر  تصرف مورينيو، لكنه يؤكد  على الابتذال الموجود في ملاعبنا”.

ونقلت الصحيفة تصريحات مدرب نابولي حولة سخرية مورينيو م جماهير اليوفي بعد إهانتها له ولعائلته، والتي قال فيها إن المشكلة في إيطاليا هي مشكلة ثقافة لأن الجماهير تذهب إلى المباريات  من أجل إهانة الخصم ، في حين يجب أن يعيشوا الرياضة بطريقة أبسط وأكثر مسؤولية.

 

وأخيرا  صحيفة “توتو سبورت” والتي اهتمت بشكل خاص بجائزة الكرة الذهبية حيث عنونت” “2018، بالنسبة لنا، كريستيانو صاحب البالون دور” ودعمت الصحيفة بشكل كبير لاعب اليوفي رونالدو من أجل حصد الجائزة للمرة السادسة في تاريخه.

وأضافت أن مودريتش ومبابي وجرزيمان ينافسون الدون على اللقب.

وقالت الصحيفة ” بالنسبة لتوتو سبورت رونالدو من يستحقها أكثر من الجميع “. وسيتم الإعلان عن الفائز في 3 ديسمبر المقبل.

كما لم تغفل الصحيفة رفض مانشيني استدعاء المشاكس بالوتيلي وأندريا بيلوتي لاعب تورينو للانضمام إلى تشكيلة الأتزوري في مباراتي البرتغال وأمريكا خلال الفترة المقبلة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى