الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| مانشيني يفك “النحس” في أمريكا.. صفعة رونالدو.. عجائب الكرة الذهبية

ركزت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة اليوم الأربعاء، على فوز منتخب إيطاليا على الولايات المتحدة بهدف دون رد في المباراة الودية، التي جمعتهما أمس الثلاثاء. وأبرزت فيديو نشرته صحيفة ليكيب الفرنسية يتحدث عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لاسيما وأن كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس لا يتواجد في المراكز الثلاثة الأولى، ويظهر لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني، وكيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ورافاييل فاران، مدافع ريال مدريد، في بداية الفيديو بشكل منفصل عن بقية اللاعبين.

وعنونت  صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت“: “ألفية إيطاليا.. أولاد مانشيني يفوزون.. ظهور تاريخي لـ كين”، مشيرة إلى فوز الأتزوري بهدف قاتل في الدقيقة الـ94 عبر البديل ماتيو بوليتانو أمام أمريكا، مضيفة أن منتخب شباب إيطاليا الذي قدمه روبرتو مانشيني شهد ظهورا تاريخيا لمويس كين لاعب يوفنتوس وهو أول لاعب يشارك من مواليد عام 2000 مع الأتزوري.

وحول خروج رونالدو من سباق جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها فرانس فوتبول الفرنسية قالت الصحيفة: “الكرة الذهبية .. ضربة لرونالدو. إنه خارج منصة التتويج”، ويمثل الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صدمة حقيقة في إيطاليا حيث كان من المتوقع إلى حد كبير فوز الدون بالجائزة السادسة.

وفيما يتعلق بإيه سي ميلان عنونت الصحيفة مع صورة للسويدي زلاتان إيراهيموفيتش” ميلان يهتز .. زلاتان وسينسي إضافة إلى باريديس في الطريق.. وفي الدفاع، هناك رودريجو كايو أو كريستينسن”، ويعاني الميلان من أزمة صعبة بسبب الإصابات التي ضربت الفريق بالكامل تقريبا.

أما  صحيفة “كوريري ديللو سبورت”، فقد عنونت “الكرة الذهبية: صفعة على وجه رونالدو.. فاران، مبابي ومودريتش على منصة التتويج”. وأشارت إلى شريط فيديو يظهر القرارات التي اتخذتها لجنة التحكيم، منوهة إلى إن استبعاد رونالدو جاء ليدفع ثمن رحيله عن ريال مدريد وأضافت ” ميسي يخرج أيضا”.
وحول فوز إيطاليا على الولايات المتحدة عنونت الصحيفة ” فوز صعب لإيطاليا..  بوليتانو يدخل للمباراة وأخيرا هدف”. لافتة إلى الكابوس الذي كانت تعاني منه إيطاليا في الأونة الآخيرة بشأن غياب الأهداف للأتزوري. وتمكن يوليتانو من فك العقدة في اللحظات الأخيرة.

وأخيرا  صحيفة “توتو سبورت“التي عنونت  “من هو فاران؟.. أمر لا يصدق  رونالدو خارج المنافسة على الكرة الذهبية”. وقالت إن لجنة الحكام التي حددها الفرنسيون وضع فاران مدافع ريال مدريد مع مبابي ومودريتش للفوز بالجائزة فيما تم استبعد أنطوان جريزمان لاعب أتليتكو مدريد . مشيرة إلى أن غضب رونالدو من خسارة الجائزة قد يتحول لميزة لصالح يوفنتوس.
وفيما يتعلق بفوز إيطاليا على الولايات المتحدة قالت الصحيفة  “بوليتانو وكين، يا لها من حفلة!.. إيطاليا لديها مستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى