الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| مباراة “أوروبية” بين نابولي ويوفي.. وديربي العاصمة في “ليلة الحساب”

اهتمت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة اليوم، بمباراة أمس في منافسات ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، والتي جمعت فيورنتينا أمام نظيره أتالاتنا في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3/3 وعادل فيها الفيولا النتيجة مرتين.

واهتمت الصحف بمنافسات الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي الممتاز، وخاصة لقاء القمة بين نابولي الذي يستضيف يوفنتوس يوم الأحد المقبل في السان باولو، وسط شكوك حول لحاق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم البيانكونيري بالمباراة، في ظل خضوعه لفحوصات طبية اليوم للتأكد من مدى جاهزيته بعد إصابته في الكاحل الأيسر أمام بولونيا. كما سيستضيف كالياري نظيره إنتر ميلان في نفس الجولة غدًا الجمعة.
 

 

وتصدرت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” صورة لمدرب اليوفنتوس ماسيمليانو أليجري، في مواجهة  مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي مع عنوان: “ساكي يزن مدربي يوفي ونابولي.. قدموا لنا مباراة أوروبية”. وأجرت الصحيفة حوارا مع أريجو ساكي المدرب الإيطالي السابق لمنتخب الأتزوري حول المواجهة المرتقبة.

ونقلت الصحية عن “ساكي” قوله، إن أنشيلوتي يريد السيطرة على المباراة، في حين أن أليجري يمتاز بسرعته على فهم نقط ضعف الخصوم. وأشارت الصحيفة إلى شكوك حول لحاق “الدون” بالمباراة الهامة بسبب إصابة الكاحل.  ويحتل البيانكونيري الصدارة برصيد 66 نقطة بفارق 13 نقطة عن نابولي في المركز الثاني برصيد 53 نقطة.

 

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “عرض وتعادل 3/3 في فلورنسا.. وكل السيناريوهات مفتوحة”. وأشارت الصحيفة إلى تقدم أتالاتنا بهدفين على حساب فيورنتينا قبل أن يتعادل الأخير ثم جدد الفريق الضيف تقدمه مجددًا بالهدف الثالث ليعود الفيولا مرة أخرى في الدقيقة 78 عبر لاعبه لويس مورييل، لتنتهي مباراة ذهاب نصف النهائي المثيرة بـ3/3 .

وأضافت الصحيفة: “الإنتر في كالياري.. نينجا وباريلا عملاقي الوسط”. وتشير  الصحيفة إلى مواجهة الغد بين إنتر الذي سيحل ضيفا ثقيلا على كالياري في ظل الحديث عن رغبة النيروأتزوري بضم لاعب وسط كالياري “نيكوكو باريلا” خلال الصيف المقبل. وتابعت الصحيفة أنه قد يلعب باريلا إلى جوار رادجا ناينجولان في وسط ملعب الإنتر مستقبلا.

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد خرجت بصورة لمدافع جنوة كريستيان روميرو مرتديا قميص اليوفنتوس مع عنوان “السيدة الشابة.. اليوفي بالفعل في المستقبل.. بعد رامسي.. هنا الصغير روميرو”. ويسعى البيانكونيري لضم المدافع الشاب روميرو من جنوة في الصيف المقبل لتجديد دماء خط دفاع السيدة العجوز في مرحلة ما بعد  الثلاثي “بونوتشي وبارزالي وكيليني” الذي يتجاوز الـ30 عامًا والمعروف باسم “BBC”.

وفي عنوان آخر، قالت الصحيفة: “الروح الكبيرة للفيولا”، في إشارة إلى عدم استسلام لاعبي فيورنتينا أمس عندما تأخروا مرتين في النتيجة أمام أتالانتا لتنتهي المباراة المثيرة بالتعادل 3/3. ونقلت الصحيفة عن نجم الفريق فيدريكو كييزا قوله: “دايفيد كان معنا”، في إشارة إلى قائد الفريق السابق ديفيد أستوري الذي رحل في مارس من العام الماضي.

وأضافت الصحيفة “ديربي روما ولاتسيو.. إنها ليلة الحساب”، في إشارة إلى مباراة ديربي العاصمة بين روما ولاتسيو يوم السبت، والتي سيتحدد فيها بشكل كبير مستقبل مدرب الذئاب دي فرانشيسكو ومدرب لاتسيو إنزاجي.

 

 

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي تصدرها صورة إصابة كريستيانو مع عنوان “رونالدو.. يا لها من ضربة!”. وأضافت أن الدون لم يتعافى تماما من إصابته في الكاحل الأيسر وسط شكوك حول لحاقه بقمة نابولي الهامة يوم الأحد في ملعب سان باولو. وسيؤثر غياب رونالدو بالتأكيد في أداء البيانكونيري في مباراة توصف بأنه ستحسم الدوري نظريًا لصالح اليوفنتوس في حال فوزه.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “أتالانتا.. عرض التعادل”، في إشارة إلى التعادل مع فيورنتينا في عقر داره بنتيجة 3/3 في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

واختتمت الصحيفة بعنوان: “صفقة باريلا.. كالياري يطلب 40 مليون يورو”، في إشارة إلى رغبة الإنتر في ضم باريلا لاعب وسط كالياري الذي طلب 40 مليون يورو للاستغناء عنه، وهو ما يثير حفيظة النيروأتزوري حول المبالغة في قيمة الصفقة.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى