الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| مذبحة الأبطال الصغار في فلامنجو.. ومهرجان روما.. وسباليتي يغامر بكل شيء

اهتمت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم السبت، بمنافسات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم. وصعد نادي روما بعد فوزه أمس على كيفو فيرونا بثلاثية نظيفة  إلى المركز الرابع ليرافق لاتسيو برصيد 38 نقطة.

وتستكمل منافسات الجولة اليوم وغدًا، حيث سيلعب الليلة فيورنتينا أمام نابولي فيما سيكون  لوتشيانو سباليتي في مواجهة مصيرية بالنسبة لمسيرته عندما يواجه الإنتر ميلان نظيره بارما.

وركزت الصحف الإيطالية على مأساة نادي فلامنجو أحد أشهر أندية البرازيل لكرة القدم، وذلك بعدما شب حريق في مركز تدريب “نينهو دو أوروبو” التابع للنادي، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص وهم نائمون ومن بينهم 9 لاعبين من فئة الناشئين.

 

وخرجت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” بعنوان في صدر غلافها تقول فيه: “سباليتي، الليلة أمام بارما، الإنتر يغامر بكل شيء”. وأضافت الصحيفة أن بعد 3 أسابيع صعبة فإن سباليتي أمام تحد حاسم في مباراة بارما.

ونقلت الصحيفة عن مدرب الإنتر قوله: “مسيرتنا أصبحت على المحك”، في إشارة إلى الوضع الصعب الذي يعانيه الفريق منذ بداية عام 2019. ولم يفز الإنتر حتى الآن بأي مباراة سواء في الدوري أو الكأس الذي خرج منه أمام لاتسيو من الدور ربع النهائي.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “ثلاثية روما وهناك مواجهة فيورتينا ونابولي”. وتشير الصحيفة إلى فوز الذئاب على كييفو فيرونا بثلاثة أهداف دون رد والتي أحرزها ستيفان شعراوي وإيدين دجيكو وألسكندر كولارف. كما أبرزت الصحيفة مواجهة قمة الليلة بين الفيولا ونابولي الذي يريد تقليص فارق الـ9 نقاط مع يوفنتوس المتصدر.

وتابعت الصحيفة: “نجم اليوفي.. ساسولو وقدرة كريستيانو للوصول إلى الهدف الـ20”. وتشير الصحيفة إلى مواجهة الغد بين البيانكونيري وساسولو في الجولة الـ23. وأضافت أن كريستيانو رونالدو نجم السيدة العجوز يسعى للوصول للهدف الـ20 مع الفريق بعدما تصدر قائمة هدافي السيرا آيه برصيد 17 هدفا.

 

واختتمت الصحيفة بعنوان: “فلامنجو.. مذبحة الأبطال الصغار”، في إشارة إلى الحريق الذي نشب في مركز تدريب تابع لنادي فلامنجو البرازيلي، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص من بينهم لاعبين من فريق الناشيئن، في مأساة جديدة يشهدها عالم كرة القدم.

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد عنونت: “مهرجان روما”، في إشارة إلى الفوز العريض الذي حققه روما بقيادة المدرب دي فرانشيسكو على كييفو فيرونا بثلاثية نظيفة، وضعت الفريق في المركز الرابع برصيد 38 نقطة، مما يمكنه من اللعب في دوري أبطال أوروبا.
 

 وقالت الصحيفة في عنوان آخر: “لوتشيانو الكهربائي.. سباليتي في بارما، لا يمكنه ارتكاب مزيد من الأخطاء”، في إشارة إلى حالة التوتر التي يعاني منها مدرب الإنتر في الفترة الأخيرة حيث يبقى الفريق بدون أي انتصار في الدوري منذ بداية  عام 2019.

وتابعت الصحيفة: “لورينزو والرائع.. فيورنتينا ونابولي وكييزا وإنسيني، مواهب إيطاليا”. وتشير الصحيفة إلى اللقاء المرتقب بين الفريقين حيث يضم كلاهما مواهب شابة من المنتظر أن يكون لها مستقبل كبير مع منتخب الأتزوري، ومن أبرزهم لوينزو أنسيني الجناح الأيسر لنابولي وفيدريكو كييزا مهاجم الفيولا.

واختتمت الصحيفة “صدمة فلامنجو.. حريق و10 قتلي”. وأضافت أن النيران التهمت المركز الرياضي للفريق البرازيلي الكبير، مما أسفر عن مقتل موظف و9 مواهب شابة أثناء النوم.

 

 

وأخير ا صحيفة “توتو سبورت”، التي تصدر غلافها صورة لـمدرب الإنتر سباليتي وجوهرة اليوفنتوس باولا ديبالا  مع عنوان: “إنهم يغامرون بكل شيء”. وأوضحت الصحيفة أن سباليتي يواجه الليلة في مباراة باراما شبح المدربين الإيطالي أنطونيو كونتي، والبرتغالي جوزيه مورينيو، في إشارة إلى أن مصير  لوتشيانو ومسيرته أصبحا في خطر، خاصة وإن خسر مجددا أمام بارما.

أما عن الأرجنتيني ديبالا، فذكرت الصحيفة أن اللاعب في مفترق طرق، فإما أن يصبح ديل بيرو الجديد مع دور القائد في السيدة العجوز  وأن اللاعب سيكمل مسيرته في ريال مدريد الإسباني.

كما اهتمت الصحيفة باستعادة روما للمركز الرابع، لترافق لاتسيو برصيد 38 نقطة، وكذلك مأساة فلامنجو ومقتل 10 أشخاص في حريق بالمركز الرياضي للنادي البرازيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى