الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| معجزة الكريسماس “روما ويوفنتوس”.. عودة نايجولان ومبادلة موراتا وهيجواين

اهتمت الصحف الإيطالية الرياضية الصادرة اليوم السبت، بمباريات الليلة في الأسبوع السابع عشر من الدوري الإيطالي الممتاز، وأهمها مباراة روما ويوفنتوس في الأليانزستوديوم بتورينو.

وتقام الليلة 10 مباريات في منافسات الكالتشيو. ويتصدر اليوفي ترتيب “السيرا آه” برصيد 46 نقطة، بينما يحتل روما المركز السابع برصيد 24 نقطة.

كما ركزت الصحف على تمديد شركة “أديداس” الألمانية للتجهيزات الرياضية عقدها مع اليوفي لمدة 8 أعوام مقابل 408 ملايين يورو. وتناولت الصحف الحديث أيضا عن وجود مفاوضات لصفقة تبادل ينتقل خلالها اللاعب ألفارو موراتا من تشيلسي الإنجليزي إلى “إيه سي ميلان” مقابل رحيل هيجواين المشهور بـ”بيبيتا” عن الميلان، واللعب في صفوف البلوز.

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “ميلان وتشيلسي.. مبادلة هيجواين وموراتا؟.. رقم 9 يغادر ورقم 9  يأتي: بيبيتا في لندن والإسباني في ميلان”.

وأضافت الصحيفة، أن الصفقة قد تتم في يناير المقبل خلال فترة الانتقالات الشتوية، إلا أن مدرب الروسونيري “جينارو جاتوزو” لا يريد رحيل المهاجم الأرجنتيني هيجواين.

وحول تمديد أديداس عقدها مع اليوفنتوس، قالت الصحيفة: “يا لها من سيدة عجوز، رعاية قياسية: 408 ملايين يورو في 8 سنوات”، وفيما يتعلق بعودة راجا نايجولان من الإصابة إلى صفوف إنتر ميلان أضافت: “إنتر، عودة نايجولان بعد الإصابة والشكوك والمشاكل”.

وتابعت الصحيفة أن اللاعب البلجيكي أوقف سلسة الانتقادات وخسائر الكازينو، وعاد من فترة مظلمة وسيبدأ الليلة أمام كييفو.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن تردد نايجولان، على أحد الكازينوهات بالإضافة إلى عادة التدخين. 

 

وجاءت صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، لتهتم بشكل خاص بالمواجهة المرتقبة بين روما ويوفنتوس وعنونت: “معجزة عيد الميلاد: روما في أليانز ستاديوم، حيث لم يفز أبدا بأي نقاط.. دي فرانشيسكو مع دجيكو على مقاعد البدلاء يطاردان المهمة المستحيلة”.

وتشير الصحيفة إلى أن الذئاب دائما خسرت أمام اليوفنتوس على أليانزستوديوم خلال 8 مباريات سابقة، وأضافت الصحيفة أن مشاركة المدافع المغربي مهدي بن عطية وليوناردو بونوتشي، محل شك.

وحول الميركاتو الشتوي، قالت الصحيفة: “باريس سان جيرمان يريد آلان”، في إشارة إلى رغبة مدرب فريق العاصمة الفرنسية إلى التعاقد مع البرازيلي آلان لاعب نابولي.  كما تحدثت عن رغبة ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي الإنجليزي في ضم هيجواين من الميلان ولكن جاتوزو يمنعه.
 

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت”، التي خرجت بصورة رونالدو مع عنوان: “رونالدو، يا لها من هدية إلى يوفنتوس”، في إشارة إلى عقد أديداس مع البيانكونيري. وقالت الصحيفة إن قيمة العقد ارتفعت من 30 مليون يورو في العام إلى 51 مليون يورو حتى عام 2027، بالإضافة إلى 15 مليون يورو مكافآت. وأضافت “إنه تأثير رونالدو”.  وتابعت: “الليلة أمام روما من أجل لقب الشتاء”.

واختمت الصحيفة بالحديث عن الميركاتو الشتوي للبيانكونيري حيث قالت: “ضربة مزدوجة.. دي ليخت في يونيو وتوديبو في يناير”. وتشير الصحيفة إلى سعي اليوفنتوس لضم لاعب تولوز الفرنسي جان كلير توديبو في يناير المقبل، والمدافع الهولندي ماتياس دي ليخت من أياكس  أمستردام.  

وأضافت أن الصفقة المحتلمة لبيع “بن عطية” إلى شالكة أو بروسيا دورتموند في ألمانيا، ستغير شكل الدفاع في البيانكونيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى