prima_pagina_xl

“ريميسا” بالإيطالي| ميركاتو شتوي ساخن بين يوفي وإنتر .. لعنة الإصابات تطارد ميلان.. مانشيني في اختبار أمريكا

ركزت الصحف الإيطالية الرياضية الصادرة، صباح اليوم الثلاثاء،  على صراع صفقات الانتقالات الشتوية لاسيما بين يوفنتوس وإنتر ميلان، وأبرزت صدمة إيه سي ميلان بعد تأكد غياب جياكومو بونافينتورا لمدة تزيد على 6 أشهر بعد إصابته في ديربي ميلان أمام إنتر.

وتصدر  غلاف صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” صورة للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش وهو يرتدي قميص الميلان تحت عنوان: “ميلان تعاقد معي حتى لو لـ6 أشهر..  العد التنازلي لإبراهيموفيتش.. زلاتان ينتظر فقط دعوة ليوناردو”، مشيرة إلى أن إبرا مستعد لترك فريقه الأمريكي جالاكسي والعودة إلى ميلان في يناير المقبل إذا اتصل به المدير الرياضي للروسونيري ليوناردو.

وحول الصراع بين يوفنتوس والإنتر عنونت الصحيفة :”عصر انتر الجديد.. ماروتا وتشانج اتفاق كامل.. منافسة مع أنييلي حتى من أجل اندرسين”، في إشارة إلى الاتفاق المرتقب بين جوزيبي ماروتا المدير التنفيذي السابق لليوفي مع الإنتر. منوهة إلى أن ماروتا سيدخل في منافسة شرسة مع ندريا أنييلي رئيس البيانكونيري حتى من أجل التعاقد مع يواكيم أندرسين لاعب سامبدوريا.

ونشرت الصحيفة حوار حصري لها مع اللاعب السابق للانتر والذي يدير الآن أكاديمية باريس سان جيرمان الفرنسي تحت 19 عاما، تياجو موتا. ونقلت الصحيفة عن تياجو قوله: “بيب الأفضل، مورينيو يريد فقط الفوز، وأنشيلوتي فريد من نوعه”، في إشارة إلى بيب جوراديولا مدرب مانشستر سيتي وجوزيه مورينيو مدرب مانشستير يونايتد و كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي. وأضاف تياجو إن الإنتر يستطيع إيقاف اليوفنتوس.  

وحول أزمة الميلان المستمرة مع الإصابات قالت الصحيفة: “بونافينتورا سيجري عملية جراحية.. لقد انتهى موسمه مع ميلان بالفعل”.  ويعاني ميلان من إصابة نحو 10 لاعبين أساسين في الفريق وهو ما وضع المدرب جينارو جاتوزو في موقف لا يحسد عليه.

أما صحيفة “كوريري ديللو سبورت” فاهتمت بلقاء منتخب إيطاليا الودي مع أمريكا اليوم وعنونت: “مانشيني بالفعل في المستقبل.. الاَن الصغار ثم بالوتيلي.. وأول ظهور لتونالي”، مشيرة إلى اعتماد مدرب الأتزوري روبرتو مانشيني على الوجوه والمواهب الشابة في إيطاليا ومن بينهم ساندرو تونالي لاعب بريشيا بدوري الدرجة الثانية.

وفي شأن آخر نقلت الصيحفة تصريحات رئيس ومالك نادي نابولي “دي لورينتيس” والتي قال فيها إن الألقاب التي يحققها اليوفي أمر سهل للغاية لأنه ” مع هذه الإيرادات كنت سأفوز بـ10 بطولات للدوري”. وحقق اليوفنتوس لقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي كما يتصدر الترتيب الحالي للبطولة برصيد 34 نقطة.  وأضاف: “نحن نادي مثالي، بدون ديون ونموذج يتم اتباعه.. سنشتري لاعبين في الميركاتو”.

ولم تغفل الصحيفة المنافسة بين اليوفي إنتر وعنونت: “إنتر يتحرك لضم رابيو.. إنه الصراع الأول بين ماروتا وأنييلي”، في إشارة إلى أدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يرغب الفريقان في التعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى الإصابات التي تضرب صفوف ايه سي ميلان والأزمة التي تحاصر جاتوزو قائلة:  “ميلان.. يا لها من ضربة: 6 أشهر بدون بونافينتورا”.

وأخيرا صحيفة  “توتو سبورت” التي قالت “أسماء كبيرة أمام إنتر ميلان، من رابيو إلى راكيتيتش”، وتحدثت عن أن رايولا أيضًا سيناقش مستقبله مع يوفنتوس فيما يتعلق ببوجبا ودي ليخت”، منوهة إلى وكيل اللاعبين الشهير مينو رايولا وسعيه للتعاقد مع ماتياس دي ليخت لاعب أياكس الهولندي وبوب بوجبا لاعب اليونايتد الإنجليزي لصالح السيدة العجوز .

وأشارت الصحيفة إلى “صدمة ميلان: بونافينتورا يغيب لفترة طويلة قد تصل إلى 8 أشهر”، واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى مباراة إيطاليا وأمريكا الودية قائلة:  “مينو يفكر .. فرصة رائعة لـ (كين)، الذي سيشارك للمرة الأولى مع منتخب إيطاليا اليوم، “