الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| ميلان يضم “وزير الأهداف”.. وموكب رونالدو في مدريد.. ومأساة “سالا”

ركزت الصحف الإيطالية الرياضية اليوم الأربعاء، على الانتقال الرسمي للبولندي “كريستوف بياتيك”، إلى إيه سي ميلان قادمًا من جنوة، في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو.

واهتمت الصحف بالأخبار المؤلمة حول اختفاء طائرة كانت تقل لاعب كارديف سيتي الإنجليزي إيميليانو سالا فوق القنال الإنجليزي.

وأبرزت الصحف أيضا، تسوية نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو مع الضرائب في مدريد بدفع 18.8 مليون يورو، وذلك إلى جانب صفقات الميركاتو الشتوي لكبار الأندية لضم أفضل اللاعبين.

وخرجت صحيفة “ورييري ديللو سبورت”، لتقول في صدر  غلافها: “البابا البولندي.. الميلان يضم بياتك..وزير جديد للأهداف”. وأضافت الصحيفة أن الروسونيري بقيادة المدرب جينارو جاتوزو ضم الهداف البولندي بياتيك مقابل 35 مليون يورو، على أن يكون ظهوره الأول يوم السبت المقبل أمام نابولي، في تحد مع أركاديوز ميليك بالجولة الـ 21 من الدوري الإيطالي الممتاز.

 

وفي عنوان آخر حول الميلان قالت الصحيفة: “هيجواين.. سباق ضد الزمن”، في إشارة إلى رحيل جونزالو هيجواين عن الميلان بعد ضم بياتيك. وأضافت أن المهاجم الأرجنتيني يتواجد اليوم في لندن لإجراء الفحوصات الطبية للانضمام إلى تشيلسي الإنجليزي. وتابعت أن مدرب البلوز “ماوريسيو ساري” يرغب في أن يدفع بهيجواين غدا أمام توتنهام.

وتصدر الصحيفة عنوان كبير  يقول: “سالا.. إنها مأساة”، مضيفة أن الطائرة التي كان على متنها اللاعب الإيطالي الأرجنتيني والمنضم حديثا لكارديف سيتي من نانت الفرنسي اختفت مع تعليق عمليات البحث بسبب حلول الظلام.
 

وحول موسم الانتقالات الشتوية قالت الصحيفة: “نابولي.. مفاجأة فورنالس.. إنه وريث آلان”. وتشير الصحيفة إلى أن نابولي يسعى لضم الإسباني بابلو فورنالس من فياريال ليكون خليفة للبرازيلي آلان، الذي سيرحل لباريس سان جيرمان إذا تمت الصفقة التي وصلت قيمتها إلى 100 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى استمرار الإنتر ميلان في مفاوضاته لضم لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى توصل نادي مارسيليا الفرنسي إلى اتفاق مع نادي نيس لضم ماريو بالوتيلي إلى صفوفه لمدة 6 أشهر . وتابعت أيضا اهتمام روما الكبير بضم الموهبة الصغيرة ساندور تونالي لاعب وسط بريشيا.

واختتمت الصحيفة بالحديث عن تسوية “رونالدو” لقضية التهرب الضريبي بقبول دفع مبلغ يصل إلى 19 مليون يورو ليتجنب السجن لمدة عامين.

أما صحيفة ” لاجازيتا ديللو سبورت” فقد عنونت: “رعد بياتيك.. البولندي روسونيري رسميا”، مشيرة إلى وصول اللاعب إلى ميلان حيث سيخوض المنافسات فورًا مع الفريق ليتحدى ميليك مهاجم نابولي السبت المقبل، وأضافت أن بياتيك سيجتمع اليوم مع إدارة الميلان من أجل التوقيع حتى 2023 مقابل 35 مليون يورو.

وفيما يتعلق بالميركاتو الشتوي لنادي نابولي، نقلت الصحيفة تصريح واندا نارا زوجة ووكيلة أعمال اللاعب ماورو إيكاردي مهاجم الإنتر، والتي قالت فيه: “أنتظر الإنتر”، في إشارة إلى جلسة مفاوضات ستعقد لحسم تجديد اللاعب مع النيروأتزوري. وأضافت الصحيفة أن أتليتكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي يدرسان ضم الكرواتي إيفان بيريسيتش من الإنتر خلال  يناير الجاري.

واهتمت الصحيفة بقضية رونالدو ليتصدر غلافها صورة له مع صديقته جورجينا تحت عنوان: “موكب كريستيانو في مدريد.. يدفع 18.8 مليون يورو للضرائب”. وشهد تواجد الدون مع صديقته وهما بكامل أناقتهما في مدريد، حفاوة من وسائل الإعلام والصحف العالمية خلال تسوية البرتغالي لقضية تهرب ضريبي.

كما تناولت الصحيفة مأساة اللاعب سالا، واختفاء الطائرة التي كانت تقله من فرنسا إلى إنجلترا، بالإضافة إلى انتقال بالوتيلي إلى مارسيليا قادما من نيس بالدوري الفرنسي.

 

وأخيرا  صحيفة “توتو سبورت”، التي تصدر غلافها صورة للبرازيلي مارسيلو لاعب ريال مدريد الإسباني مع عنوان: “مارسيلو.. أريد اليوفنتوس”. وأضافت أن مارسيلو أبلغ الملكي بأنه إذا كان هناك عرضا من اليوفي فإنه يود الرحيل.

كما اهتمت الصحيفة بانتقال بياتيك إلى الميلان ليخلف هيجواين في صفقة الـ35 مليون يورو، واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى المدافع الجزائري المهدي بن عطية لاعب يوفنتوس والذي سيرحل إلى أحد أندية الدوري الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى