الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| هالوين الميلان في سان سيرو.. الإنتر من أجل الثلاثية.. وليبي: الدوري لازال في الملعب

 

صباحك بالإيطالي هي خدمة يقدمها “ريميسا” لكل زواره الأعزاء لترجمة أبرز ما جاء فى الصحف الرياضية الإيطالية اليومية. وأبرزت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس  بشكل كبير فوز إيه سي ميلان المثير في اللحظات الأخيرة على جنوة والصعود إلى المركز الرابع حيث يمكن للميلان اللعب في دوي أبطال أوربا. كما تناولت ترتيب السيرا إيه وفرص الفرق في المنافسة على اللقب مع اليوفنتوس الذي يتصدر البطولة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه.

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” قائلة ” علاج ميلان”.. ” هالوين في سان سيرو: حفلة جاتوزو 2/1 أمام جنوة”. وأشارت الصحيفة إن الهدف القاتل الذي سجله المدافع اليسيو رومانيولي  بعد الدقيقة 90، صعد بالفريق إلى منطقة الأبطال في إشارة إلى  المربع الذهبي الذي سيخوض دوري أبطال أوروبا.  وفاز ميلان في المباراة المؤجلة أمام جنوة بهدفين مقابل هدف في الثواني الأخيرة . وقالت الصحيفة إن هدف رومانيولي وهدف سوسو الرائع مكنا الميلان من الوصول للنقطة 18 حيث المركز الرابع مع لاتسيو  ولكن بأفضلية فارق الأهداف.

وفيما يتعلق بجائزة الكرة الذهبية قالت الصحيفة “رونالدو  في الميدان من أجل السادسة.. بإمكانه أن يأمل الآن”. وتشير الصحيفة إلى نجم اليوفنتوس الإيطالي كريتسيانو رونالدو  الذي فاز بالجائزة 5 مرات قبل ذلك.

وحول الإنتر قالت الصحيفة” سباليتي مثل مو: الإنتر يجمع النقاط بنفس طريقة تحقيق الثلاثية”. وتشير الصحيفة إلى أن لوتشيانو سباليتي مدرب الإنتر ميلان الذي يحتل وصافة الدوري، يسعى لتحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا على غرار ما فعله جوزيه مورينيو مع الفريق حينما حقق الثلاثية التاريخية للنيروأتزوري.

 

وجاءت صحيفة ” كورييري ديللو سبورت”  لتسير على ذات السياقة معنونة ” في النهاية .. رينو  سعيد” وتشير الصحيفة إلى المدرب جينارو جاتوزو   الذي كان يعاني من أزمة للرحيل المحتمل بعد سوء النتائج مع الروسونيري.  ووفقا للصيحفة فقد علق جاتوزو على المباراة قائلا ” إنها البداية فقط “. وأوضحت الصحيفة أن براعة القائد رومانيولي حسمت الأمور للميلان بعد إحرازه هدف عكسي في مرماه ليعود في الوقت القاتل مسجلا هدف الفوز والتواجد ضمن رباعي دوري الأبطال.

كما نشرت الصحيفة على غلافها صورة اختفال رونالدو وعائلته بالهالوين . وقالت إن رونالدو احتف بالهالوين مع أسرته في المنزل ونشر الصورة على حسابه على انستجرام الذي بات الأكثر متابعة على مستوى العالم.  

وحول  منافسات السيرا آيه نقلت الصحيفة عن مدرب منتخب إيطاليا السابق  مارتشيلو ليبي قوله  “الدوري دائمًا في الملعب، يحكيها لنا  الرجل الذي درب الثلاثة الأوائل”. ودرب ليبي اليوفنتوس والانتر ونابولي على التريتب وهم يتصدرون المراكز الثلاثة الأولى في  الدوري. وأضاف ليبي للصحيفة “أرى نفسي في أليجري وأنشيلوتي وسباليتي، لكن في ماكس أكثر من أي شيء اَخر” و “رونالدو انتقل ليوفنتوس في الوقت المناسب، قبل 3 سنوات لكان أقل حدة”.

 

وأخيرا، صحيفة “توتو سبورت”  فعنونت “ماروتا- إنتر ميلان: الطريق مفتوح.. أمس، الاتفاق مع يوفنتوس على إنهاء العقد. المدير التنفيذي اختتم  قصته بالفعل مع البيانكونيري، والاَن أصبح حرًا للرد على مكالمات تشانج” وتعني  رئيس الإنتر ميلان. ورحل بالفعل بيبي ماروتا عن اليوفتوس وتشير تقارير أنه سيصبح المدير التنفيذ الجديد للإنتر. كما نقلت الصحيفة فوز ميلان المثير والصعود للمركز الرابع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى