الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| هيجواين يتحدى رونالدو.. ومواجهات مثير ة بربع نهائي “الكوبا”

اهتمت الصحف الإيطالية الرياضية صباح اليوم الثلاثاء، بالمباراة المرتقبة غدًا بين اليوفنتوس وإيه سي ميلان، في نهائي كأس السوبر الإيطالي، والمقرر  إقامته في مدينة جدة بالسعودية.

 

وأبررزت الصحف اكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى نهائي الكأس بعد فوز روما برباعية على فريتوس إينتيلا، وخسارة كالياري أمام أتالانتا بثناية نظيفة، في المباريات التي أقيمت أمس.

وبهذه النتيجة ستكون مواجهات ربع النهائي بالبطولة قوية للغاية، حيث سيواجه ميلان نظيره نابولي، فيما يلعب إنتر ميلان أمام لاتسيو إلى جانب روما، في مواجهة فيورنتينا، وأخيرًا أتالانتا في مهمة صعبة ضد اليوفنتوس.

 

 

وخرجت صحيفة “كورييري ديللو سبورت” بعنوان: “إلكتروشيك.. ثنائية التشيكي تقصي إينتلا”، في إشارة إلى تألق مهاجم روما اللاعب التشيكي باتريك شيك، في مباراة أمس، وإحرازه هدفين في فوز الذئاب برباعية على فريتوس إينتيلا.

وعن مباراة “كالياري” وأتالانتا قالت الصحيفة: “زاباتا القاتل: خروج كالياري بنتجية 2/0″، وأحرز الكولومبي دوفان زاباتا، هدف أتالانتا الأول في الدقيقة الـ88 من عمر المباراة، لينهار فريق كالياري قبل أن يستقبل الهدف الثاني في الدقيقة الـ90.

أما عن مباراة السوبر، فقد تصدر  غلاف الصحيفة صورة لماهجم الميلان جونزالو هيجواين مع عنوان: “السعودية والكبرياء.. كأس السوبر في جدة حيث يتحدى هيجواين رونالدو الذي انتزع منه كل شيء”.

وأضافت الصحيفة، أن هيجواين يسعى لتوجيه ضربة لرونالدو الذي أجبر على الرحيل عن الروسونيري في الصيف الماضي والفوز بالكأس، لافتة إلى أن رونالدو يمثل هاجسا يريد المهاجم الأرجنتيني التخلص منه قبل أن يودع الميلان ليغادر إلى تشيلسي الإنجليزي.

وقال “هيجواين”، في أكثر من مناسبة، إن اليوفي تخلى عنه على سبيل الإعارة للميلان من أجل ضم كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني.

واهتمت صحيفة “توتو سبورت” أيضًا، بمباراة كأس السوبر، وتصدر غلافها صورة لهيجواين والويلزي آرون رامسي الصفقة المرتقبة لليوفنتوس من أرسنال الإنجليزي، وعنونت الصحيفة: “غدا.. يوفي وميلان في جدة.. الكأس وحدها ليست السوبر”، في إشارة إلى صفقة رامسي السوبر مع اليوفي، وصفقة هيجواين في حال رحل إلى تشيلسي.

 

 وقالت الصحيفة، إن “رامسي” سيوقع على عقود انضمامه لليوفي يوم الجمعة القادم في لندن، مضيفة أنه في حال أراد البيانكونيري ضمه خلال موسم الانتقالات الشتوية، فعليه دفع 20 مليون يورو لأرسنال. وفيما يتعلق بهيجواين أوضحت “توتو سبورت”، أن مسئولي اليوفي سيجتمعون اليوم مع نظرائهم من ميلان في انتظار تحرك البلوز لضم اللاعب. وانتقل هيجواين من اليوفي العام الماضي على سبيل الإعارة إلى الميلان مع شرط البيع النهائي.

وفيما يتعلق بالإنتر، نقلت الصحيفة عن جوزيبي ماروتا المدير التنفيذي للنيروأتزوري قوله: “إيكاردي يجدد”، في إشارة إلى أن الإنتر توصل أخيرا على ما يبدو لاتفاق مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي للاستمرار مع الفريق وتجديد عقوده، بعد مفاوضات عصيبة شهدت توتر بين وكيلة أعمال اللاعب وزوجته “واندا نارا” وإدارة الإنتر.

كما تحدثت الصحيفة عن إمكانية شراء شركة “علي بابا” الصينية العملاقة، 31% من الأسهم المملوكة لإيريك توهير في إنتر ميلان.

 

 

وأخيرًا صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، التي اهتمت برغبة الميلان في ضم كريستوف بياتك مهاجم جنوة وعنونت: “ليو يطلب بياتك”، في إشارة إلى سعي المدير الرياضي للروسونيري “ليوناردو” لضم المهاجم البولندي والهداف بياتيك من جنوة، ليكون بديلا لهيجواين في حال رحل الأخير عن الفريق.

وأبرزت الصحيفة أيضا مباريات الكأس حيث قال: “دائما زابات، أتالانتا يطير”، في إشارة إلى قيادة زاباتا لفريقه أتالاتنا للفوز على كالياري والتأهل لربع نهائي الكوبا، وأضافت: “روما يتنزه”، في إشارة إلى فوز روما الكبير على إينتيلا الفريق بدوري الدرجة الثالثة بنتيجة 4 أهداف دون رد.

 واختتمت الصحيفة بالحديث عن تجديد إيكاردي للإنتر، حيث قالت إن هناك مقابلة غدا أو يوم الخميس بين النادي وواندا وكيلة أعمال وزوجة إيكاردي، لحسم أمور التجديد.

وأشارت الصحيفة، إلى وجود خلاف حول مليوني يورو كفارق بين المطلوب من واندا والمعروض من إدارة الإنتر. ويبدو أن إدارة الإنتر قدمت عرضا بقيمة 8 ملايين يورو لتجديد إيكاردي حتى 2023، فيما تطلب وكيلة اللاعب 10 ملايين يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى