الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| يوفتوس (+8).. لاتسيو يصعق ميلان.. إنتر يحشد أسوده في ويمبلي

أبرزت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم الاثنين، نتائج مباريات أمس الأحد في الدوري الإيطالي الممتاز حيث تعثر نابولي مع متذيل الكالتشيو كيييفو فيرونا سلبيا مما زاد فارق النقاط مع يوفنتوس المتصدر إلى 8 نقاط، كما ركزت الصحف على التعادل بطعم للهزيمة لإيه سي ميلان مع لاتسيو الذي أحرز هدف التعادل في الدقيقة الـ94 ليحتفظ بالمركز الرابع حيث دوري أبطال أوروبا.

كما تناولت الصحف ديربي جنوة مع سامبدوريا الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مع تصفيق حار من جماهير المدينة التي شهدت في أغسطس الماضي حادث انهيار جسر موراندي ما أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص.
 

عنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” قائلة: “جاتوزو غاضب .. لاتسيو يصعق ميلان: تعادل في الدقيقة 94″، مشيرة إلى غضب مدرب ميلان جينارو جاتوزو من خطف لاتسيو تعادلا فاتلا في الدقيقة الأخيرة ليضمن المركز الرابع في ترتيب السيرا أيه. 

وحول تعثر نابولي والتعادل سلبيا على ملعبه أمام كييفو قالت الصحيفة ” نابولي يتعثر .. اليوفنتوس عند الرقم 8″. مضيفة أن الفارق أصبح بالفعل 8 نقاط بين اليوفي ونابولي الذي نافس السيدة العجوز العام الماضي على البطولة، وتابعت: “من يستطيع إزاحة اليوفي عن اللقب الثامن على التوالي؟”.

فيما يتعلق بمباراة جنوة وسامبدوريا عنونت الصحيفة ” جنوى من أجل الجميع .. عناق كبير في الديربي”، مشيرة إلى أن “انتر ميلان .. أربعة أسود من أجل ويمبلي”، في إشارة إلى أن مدرب الإنتر “سبالتي ” سيعتمد على اللاعبين ماورو إيكاردي وإيفان بيريسيتش ومارسيلو بروزوفيتش وكوادو يوم الأربعاء المقبل من أجل التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا عندما يقابل توتنهام في لندن.

واهتمت  صحيفة ” كورييري ديللو سبورت”  أيضا بالتعادل المخيب للميلان مع لاتسيو حيث عنونت: “هدير كوريا .. ميلان يتعادل بهدف قاتل في مباراة فاصلة  لدوري الأبطال على الأولمبيكو ” . وتمكن الأرجنتيني خواكين كوريا من خطف التعادل للاتسيو بهدف في الدقيقة الـ94 ليبقى فريقه في المركز الرابع.

وعن تعادل نابولي وكييفو قالت الصحيفة ” كييفو يوقف نابولي.. ويدفع أليجري بفارق 8 نقاط .. يوفنتوس على الأريكة”، لافتة إلى أهمية التعادل وإهدار نابولي لنقطتين ثمنيتين في ظل صراعه مع اليوفنتوس على اللقب. مصيفة أن مدرب السيدة العجوز “ماسيمليانو أليجري” نجح في تحقيق أقصى استفادة من بداية الموسم ويحتاج للتعادل فقط أمام فالنسيا للوصول إلى دور الـ16 في دوري الأبطال.

واهتمت الصحيفة بمصير مدرب نادي روما “دي فرانشيسكو” بعد الخسارة المخيبة أمام أودينيزي، قائلة إنه إذا فشل المدرب في تحقيق نتائج إيجابية في مباراة ريال مدريد غدا بدوري الأبطال ومباراة الإنتر يوم الأحد القادم، فإن إدارة روما قد تقوم بإقالته.

واختمت الصحيفة بالحديث عن تأجيل نهائي كأس ليبرتادوريس في الأرجنتين مرة أخرى، قائلة “ريفر بلايت وبوكا جونيورز، كابوس حقيقي.. الكثير من العنف، تم تأجيل لقاء الإياب مرة أخرى”. 

أما صحيفة ” توتو سبورت” فركزت على فارق الـ8 نقاط بين يوفينتوس ونابولي بعد تعادل الأخير أمام كييفو، قائلة “يوفنتوس يهرب بالفعل.. الفارق 8 نقاط”، مضيفة أن هيمنة البيانكونيري على البطولة المحلية بهذه الطريقة لم تحدث من قبل . واستطاع اليوفي تحقيق أرقام قياسية جديدة مع الوصول للنقطة الـ37 في أول 13 جولة من السيرا أيه بدون هزيمة .
وحول لاعب الفريق كريستيانو رونالدو قالت” رونالدو +8″ في إشارة إلى الأهداف الـ19 التي سجلها الدون مع اليوفي حتى الأن. وأضافت أن صاروخ ماديرا  وضع مثل  جميع لاعبي الكالتشيو،  علامة حمراء على وجهه لدعم حملة مكافحة العنف ضد المرأة.

كما تناولت الصحيفة غضب جاتوزو من تعادل الميلان مع لاتسيو الذي احتفظ بالمركز الرابع، كما اهتمت بالتعادل المفاجئ لنابولي مع كييفو ليفقد نقطتين في صراع اللقب مع السيدة العجوز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى