الرياضة العالمية

“ريميسا” بـ4 لغات| الصحف العالمية: ميسي “بابا كرة القدم”

اهتمت الصحف الرياضية العالمية الصادرة صباح اليوم الخميس بفوز برشلونة الإسباني على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 3/0 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعبا لكامب نو. وسجل لويس سوايرز هدف بينما سجل ليونيل ميسي هدفين.

وركزت الصحف من حول العالم تحديدًا على الأسطورة الحية “ميسي” بوصفه الأفضل  على الإطلاق بعدما قاد البارسا إلى هذا الفوز التاريخي، ووصل إلى الهدف رقم 600 خلال مسيرة مستمرة منذ 14 عاما مع الفريق الكتالوني.

 

وترصد “ريميسا” لمتابعيها في التقرير التالي، أبرز تعليقات الصحف العالمية على اللقاء وأداء “ميسي” الذي أبهر الجميع ليلة أمس.

 

 

ونبدأ من الصحف الإسبانية حيث خرجت صحيفة “آس” بصورة لميسي مع سوايرز بعنوان “ليونيل ميسي بابا كرة القدم”، ونقلت الصحيفة عن ميسي قوله بعد المباراة “سعداء لهذه النتيجة ولكنها ليست حاسمة، سنذهب لملعب صعب للغاية”.

ونشرت الصحيفة صورة للحارس إيكر كاسياس لاعب بورتو البرتغالي، وهو في المستشفى مع عنوان “أنا بخير”. وكان كاسياس قد تعرض لأزمة حادة في عضلة القلب أثناء تدريبه. وخضع كاسياس لجراحة عاجلة قبل أن ينشر على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي صورته وعلق عليها “أنا بخير”.

وكتبت صحيفة “سبورت” مع صورة لاحتفال لاعبي البارسا “الهذيان”. وأضافت أن  برشلونة وضع قدمًا في نهائي دور ي الأبطال بعد نتيجة رائعة بثلاثية نظيفة في شباك ليفربول.

 

واهتمت الصحيفة أيضًا بالأزمة القلبية للحارس إيكر كاسياس، وأكدت أنه اجتاز مرحلة الخطر وطمأن الجماهير عبر رسالة على السوشيال ميديا.

 

 

كما خرجت صحيفة “ماركا” بعنوان “ميسي يدمر  ليفربول القوي”. وأضافت الصحيفة أن ميسي قدم أداء مذهلا وأحرز ثلاثية رائعة في شباك الريدز ليضع البارسا قدما في نهائي مدريد.

 

وأبرزت الصحيفة أيضا تعرض حارس مرمى منتخب إسبانيا وريال مدريد السابق وبورتو الحالي إيكار كاسياس لأزمة قلبية قائلة: “كاسياس عانى من نوبة قلبية وتحطمت معه قلوبنا”.

 

وأخيرًا صحيفة “موندو ديبورتيفو” التي وصفت فوز البارسا بـ”الخطوة العملاقة”. وأضافت أن برشلونة عانى لكنه حقق انتصارا إيجابيا للغاية، سيسمح له بحسم التأهل لنهائي دوري الأبطال من أنفيلد عندما يواجه ليفربول الأسبوع المقبل.

 

 

 

ونطالع أيضا عنوانين الصحف الإنجليزية، حيث خرجت صحيفة ” تيليجراف” بعنوان  “المايسترو ميسي”. وأضافت أن هدف ميسي الـ600 يصعب من حلم يورجن كلوب وليفربول بالفوز بدوري الأبطال.

 

 

أما صحيفة “الجارديان”  فكتبت: “من كوكب آخر”. وأضافت أن  الساحر ميسي يسجل الهدف 600 مع برشلونة أمام ليفربول غير المحظوظ، والذي أهدر العديد من الفرص ليصعب من مهمته في الأنفيلد.

 

ووصفت صحيفة “ميرور”، ليونيل ميسي بـ”العبقري”. وأضافت الصحيفة أن البارسا فاز 3/0 على ليفربول بعد ساعة كانت الأفضلية والخطوة للاعبي كلوب وسط اهتزاز في أداء  برشلونة ولكن الكل شاهد بعد ذلك الهدفين 599 و600 لميسي.

 

وأخيرًا صحيفة “ذا صن”، التي قالت “ميسي وسواريز  حطما ليفربول”. وأضافت أن سواريز لعب دورًا مهمًّا بهدفه الأول ثم ميسي قام بتمزيق الريدز بهدفين آخرين لينتهي اللقاء 3/0.

 

ومن فرنسا، خرجت صحيفة “ليكيب” الشهيرة مع صورة لميسي بعنوان “الشرير”، في إشارة إلى الأرجنتني. وأضافت الصحيفة أن ميسي وصل لرقم 600 بعد هدفه الثالث الرائع في مرمى ليفربول. وتابعت أن الفضل يعود للبرغوث في فوز البارسا الكبير على ليفربول.
 

 

 

ومن إيطاليا ، خرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان “سحر ميسي والهدف 600، سباق جديد نحو الكرة الذهبية السادسة”.  وتشير الصحيفة إلى فوز برشلونة 3/0 على ليفربول، مضيفة أنه في حال فاز البارسا بالبطولة فسيتوج ميسي بالكرة الذهبية رقم 6 كأفضل لاعب في العالم ويتخطى غريمه رونالدو.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى