الرياضة العالمية

ريميسا ترصد أبرز المواجهات الساخنة المحتملة في قرعة “ثمن نهائي” أبطال أوروبا

تفصلنا ساعات قليلة عن  مراسم سحب قرعة الدور ثمن النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي تستضيفها مدينة نيون السويسرية غدا الإثنين.  ومن المنتظر أن تسفر القرعة عن مواجهات نارية بين الفرق الـ16 المتأهلة إلى ثمن النهائي من أجل المنافسة على “ذات الأذنين”.

 

ويزيد من احتمالية مواجهات قوية وشرسة، الشروط الخاصة لإجراء القرعة ومن بينها  عدم وجود مباراة تجمع بين فريقين من نفس البلد، ولكن من الممكن أن يتقابلا بعد ذلك في ربع النهائي، كما أنه لن يتقابل فريقان لعبا معا في دور  المجموعات.
 

ووفقا لهذه الشروط، فمن المنتظر أن تسفر القرعة عن مواجهات ساخنة خاصة مع وجود فرق قوية للغاية في المستوى الثاني مثل ليفربول الإنجليزي وأتليتكو مدريد الإسباني  ومانشستر يونايتد، وتوتنهام. ومن أبرز هذه المواجهات:
 

برشلونة وروما .. مواجهة بعنوان الانتقام

في حال أوقعت القرعة، فريق برشلونة الإسباني مع روما الإيطالي، فإنها ستكون مباراة خارج التوقعات حيث سيسعى البارسا إلى الانتقام من الريمونتادا التاريخية  لفريق الذئاب في العام الماضي.

وفجر روما مفاجأة من العيار الثقيل  عندما أخرج برشلونة من الدور ربع النهائي بعد الفوز عليه  في مباراة الإياب في إيطاليا بـ3 أهداف نظيفة. وكان الفريق الكتالوني قد فاز في مباراة الذهاب بـ4 أهداف مقابل هدف.
 

  • قد يواجه برشلونة أيضا ليفربول أول مانشستر يونايتد أو أياكس الهولندي

ريال مدريد وليفربول .. نهائي مبكر بذكريات كييف

ويتحمس بعض الجماهير المحبة للناديين إلى أن تسفر القرعة عن مواجهة بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، ليتكرر نهائي كييف العام الماضي من البطولة القارية والذي انتهى بفوز الملكي بـ3 أهداف مقابل هدف.

وستكون المباراة ثأرية بالنسبة للريدز لرد الاعتبار أمام المرينجي وستشهد على مواجهة خاصة بين نجم ليفربول محمد صلاح وسيرجيو راموس مدافع الريال؛ فيما ستكون المباراة أكثر تحديا للفريق الملكي لإثبات أنه استحق اللقب عن جدارة في الموسم الماضي أمام الريدز.

  • قد يواجه الريال أيضا  توتنهام أو مانشستر يونايتد أو أياكس. وقد يواجه ليفربول فريق يوفنتوس الإيطالي.

بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد.. الكامب نو شاهد على التاريخ

ومن المتوقع أن تكرر القرعة التاريخ لتعود بالزمن إلى أكثر من 18 عاما عندما واجه بايرن ميونيخ الألماني نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهائي عام 1999 على استاد الكامب نو في إسبانيا. وتمكن اليونايتد من حراز اللقب بعد الفوز على البافاري بهدفين مقابل هدف في نهائي تاريخي.

 

  • قد يواجه بايرن ميونيخ أيضا أتليتكو مدريد أو ليفربول أو  توتنهام.

 

 

يذكر أن الفرق التي تأهلت في صدارة المجموعات هي بروسيا دورتموند الألماني، وبرشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبورتو البرتغالي، وبايرن ميونخ الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي. فيما ضمت فرق الوصافة كلا من أتلتيكو مدريد الإسباني، وتوتنهام الإنجليزي، وليفربول الإنجليزي، وشالكه الألماني، وأياكس الهولندي، وليون الفرنسي، وروما الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وستقام مباريات ذهاب دور ثمن النهائي في أيام  12 و13، و19 و20 من شهر فبراير المقبل،فيما ستقام مباريات الإياب في أيام  5 و6، و12 و13 من شهر مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى