الرياضة العالمية

“ريميسا” ترصد فرص مصر والسعودية بعد صدمة الخسارة فى الجولة الأولى

تلقى المنتخبان العربيان السعودية ومصر هزيمتين مريرتين في مستهل مشوارهما بمنافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018 التي تحتضنها روسيا في الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل.

وقدم المنتخب السعودي أداء مخيبا للأمال وخسر بخماسية قاسية دون رد أمام منتخب روسيا صاحب الأرض والضيافة في مباراة الافتتاح بالمونديال ليقبع الأخضر السعودي في مؤخرة المجموعة بدون رصيد فيما تصدر الدب الروسي المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبخمسة أهداف وشباك نظيفة.

أما المنتخب المصري الذي قدما أداء مشرفا أمام أوروجواي – بطل العالم مرتين – فخسر بهدف دون رد في الدقائق القاتلة من عمر المباراة، ليحتل المنتخب الأورجواياني المركز الثاني برصيد 3 نقاط فيما يحتل المنتخب المصري المركز الثالث بدون رصيد من النقاط.  

وبعد الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى أصبحت فرص المنتخبين العربيين ضعيفة للغاية في قطع إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني من المونديال خاصة وأن السعودية مطالبة بحصد 6 نقاط بالفوز على منتخبي أورجواي في المباراة القادمة ومصر في المباراة الأخيرة من منافسات الدور الأول، وهذا يعد صعبا في ظل المستوى الذي ظهر به الأخضر في المباراة الافتتاحية.

أما المنتخب المصري فأصبح أيضا مطالبا بالفوز في المباراتين القادمتين لقطع إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخه، وهذا يعد صعب أيضا لاسيما وأن مصر ستواجه في المباراة القادمة منتخب روسيا صاحب الأرض والجمهور في مواجهة قوية وحاسمة في قطع المنتخب الروسي لبطاقة التأهل للدور الثاني دون الانتظار للدخول في حسابات معقدة في المباراة الأخيرة أمام الأوروجواي.  

الحسابات النظرية وعلى الورق تشير إلى أن منتخبي مصر والسعودية اقتربا من توديع المونديال مبكرا خاصة وأنهما سيواجهان بعضهما في الجولة الأخيرة ، كما أن خسارة أي منهما في اللقاء القادم سيعني خروجه رسميا من المنافسة على التأهل للدور الثاني، ولذلك فإن المنتخبين العربيين مطالبين بالفوز في اللقاء القادم للحفاظ على حظوظهما في التأهل للدور الثاني .  

 

ترتيب المجموعة الأولى

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى