الرياضة الليبية

“ريميسا” ترصد موسم الانسحابات الكروي في ليبيا.. البداية والختام بالهلال

يعد الموسم الكروي الليبي 2017 / 2018 هو الأطول والأسوأ في تاريخ الكرة الليبية على الإطلاق، كما أنه يستحق أن يطلق عليه موسم الانسحابات بحق، فقد بدأ بالإنسحاب من كأس السوبر وأختتم بالانحساب من بطولة كأس ليبيا.

البداية كانت في بطولة كأس السوبر الليبي التي تعتبر المباراة الافتتاحية للموسم بين الأهلي طرابلس والهلال، ولكن فريق الهلال انسحب ليتوج الأهلي طرابلس بأول بطولات الموسم الرياضي.

لم ينتهى مسلسل الانسحابات عند هذا الحد حيث شهد الدوري الرباعي للتتويج بلقب الدوري الممتاز الليبي حالة انسحاب كانت من نصيب فريق الاتحاد الذي رفض خوض الجولة الأخيرة والحاسمة من عمر البطولة ليهدي اللقب إلى فريق النصر الذي توج بلقب الدوري الممتاز للموسم 2017 /2018 للمرة الثانية في تاريخه.

ورغم أن الجولة المصيرية والحاسمة في عمر دوري التتويج كانت تشير إلى أن الفرق الأربعة المشاركة النصر والأهلي بنغازي والأهلي طرابلس والاتحاد لديهم فرص للفوز والتتويج باللقب، ولكن النصر هو الأقرب إلا أن الاتحاد رفض خوض المباراة خوفا من ردة فعل جماهير بنغازي في حال الفوز أو الخسارة وفضل الانسحاب ليفوز النصر باللقب.

واستمر مسلسل الانسحابات في الموسم الرياضي، إلى نهائي بطولة كأس ليبيا فعلى الرغم من خوض طرفي اللقاء النهائي الاتحاد والهلال المباراة وانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ودخول الفريقين في الوقت الإضافي وتقدم الاتحاد بهدفين دون رد إلا أن اعتراضات فريق الهلال “لاعبين وجهاز فني” على قرارات الحكم محمد الشلماني خاصة باحتساب الهدف الثاني وإشهارة بطاقتين حمراويتين للاعبين من الهلال أدى إلى انسحاب فريق الهلال من المباراة ليقوم الحكم بإنهاء اللقاء واحتساب الاتحاد فائزا بنتيجة 2 / 0 ليتوج بلقب الكأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى