الرياضة الليبية

“ريميسا” تكشف عن شكل الدوري الليبي الممتاز في الموسم الجديد

كشفت مصادر خاصة لموقع “ريميسا” الرياضي، عن شكل بطولة الدوري الممتاز الليبي للموسم الجديد 2020 / 2021، والتي من المقرر أن تنطلق في شهر ديسمبر المقبل وفقا لما أعلنه اتحاد الكرة.

وقالت المصادر إن هناك مقترحين لشكل الدوري الممتاز للموسم الجديد، الأول أن تقام البطولة بنظام المجموعتين الشرقية والغربية، وهو نظام تم العمل به من قبل في مواسم عديدة كان أخرها موسم 2017 / 2018 والذي توج به النصر بلقب البطولة بعد صعود الأهلي بنغازي والنصر عن المجموعة الشرقية والأهلي طرابلس والاتحاد عن المجموعة الغربية، وكذلك تم العمل في الموسم 2018 / 2019 ولكنه لم يكتمل.

وأضافت المصادر أن المقترح الثاني أن يقام الدوري بنظام 4 مجموعات بواقع مجموعتين في المنطقة الشرقية ومثلها في المنطقة الغربية، على أن يتأهل الفائز بالمركز الأول والثاني في كل مجموعة ليقام بينهما دوري رباعي ذهابا وإيابا على مستوى المنطقة، وهو ما يعني أن هناك 4 فرق ستتأهل عن المنطقة الشرقية وتخوض دوري رباعي وكذلك الأمر في المنطقة الغربية.

وتابعت أنه بعد ذلك سيتأهل الأول والثاني من الدوري الرباعي للمنطقة الشرقية وكذلك الأول والثاني من الدوري الرباعي للمنطقة الغربية على أن تتنافس الفرق الأربعة لحسم الفريق الفائز بلقب بطولة الدوري

ولفتت إلى أنه فيما يتعلق بالهبوط فسيكون الهبوط لأربع فرق بواقع فريق من كل مجموعة، أي سيهبط فريقان من المنطقة الشرقية ومثلهما من المنطقة الغربية إلى دوري الدرجة الثانية.

وأوضحت المصادر أن المقترح الثاني هو الأقرب للتنفيذ في ظل الظروف الحالية والتي يسعى معها اتحاد الكرة لإقامة البطولة، لاسميا وأن الكرة الليبية مهددة بالتجميد من قبل الاتحاد الدولي “الفيفا” بسبب التوقف الطويل الذي تمر به في الفترة الحالية.

وأشارت المصادر إلى أن المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة برئاسة عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد، شرع في تشكيل العديد من اللجان استعدادًا لانطلاق بطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2020 / 2021 خلال شهر ديسمبر القادم، مضيفة أن من بين تلك اللجان لجنة التحكيم ولجنة المسابقات ولجنة أخرى لتفقد الملاعب وتقييمها ولجنة العقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى