الرياضة الليبية

“ريميسا” يرصد ردود أفعال بعض لاعبي الدوري الممتاز حول قرار منح اللاعب نسخة من عقده

رصد موقع “ريميسا”، ردود فعل بعض لاعبي الدوري الليبي الممتاز، حول تعميم لجنة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم بشأن منح اللاعب نسخة أصلية من عقده.

وكان عمر طوير، رئيس لجنة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم بالاتحاد الليبي لكرة القدم، قد أرسل الأسبوع الماضي، خطابا رسميا إلى جميع رؤساء أندية الدوري الممتاز يطالبهم بضرورة التقيد التام بمنح اللاعب نسخة أصلية من عقده فور التعاقد معه كلاعب محترف في النادي.

وأوضح عمر طوير، أن هذا الطلب يأتي ضمن إجراءات التقيد بتنفيذ المادة (41) من الباب السادس من لائحة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، والخاصة بعقود اللاعبين وشروطها والتي نصت في الفقرة السادسة، بأن يلتزم النادي واللاعب بتحرير (5 نسخ) من العقد الموقع بينهما، على أن يتم تسليم نسخة للاعب أو وسيطه وترسل إدارة النادي (4 نسخ) إلى لجنة أوضاع اللاعبين، في مدة لا تتجاوز 21 يوما من تاريخ التوقيع على العقد من جميع الأطراف.

وفي هذا الصدد، قال جبريل البقرماوي لاعب الأهلي: “هذا التعميم جيد وهو يضمن حق اللاعب، خاصة وأن عدد كبير من الرياضيين لا يتحصلون على نسخ من عقودهم ومن ضمنهم أنا”.

كما قال سند الحاسي لاعب دارنس: “هذا التعميم يضمن حق اللاعب من الناحية المالية، ومن ناحية الاتفاق بين اللاعب والإدارة في شروط العقد والدفعات والرواتب”.

وأضاف: “عمر طوير رئيس اللجنة رجل خبير في كرة القدم، ودائمًا يقف مع مصلحة اللاعب ويبحث عن ضمان حقه مع النادي، هذا التعميم في مصلحة اللاعب 100%”.

وقال ضياء احفيتر لاعب دارنس: “هذا التعميم يضمن حق اللاعب من الناحية المالية التي أصبحت صعبة جدًا في ليبيا، وبسبب تأخر الدفعات أصبح الرياضيين يلجأون لأمور أخرى بعيدًا عن الرياضة، مثل الأمور العرفية التي تجعل الرياضي في شكل غير لائق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى