الرياضة الليبية

“ريميسا” يرصد فرص رباعي تفادي الهبوط في البقاء بعد اشتعال الصراع بينهم

أصبح الوضع في دوري تفادي الهبوط بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، على صفيح ساخن، بعد سقوط رفيق البارحة أمام نظيره نجوم أجدابيا، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الإياب.
وزادت صعوبة التكهن بهوية الفريقين اللذان سينجحا في البقاء بالدوري الممتاز في نسخته الجديدة 2018 /2019 ، والناديين الآخرين اللذان سيهبطان للقسم الثاني، في ظل تقارب المستويات والنتائج، حتى الترسانة متذيل الترتيب يملك فرص البقاء وبقوة رغم خسارته في 3 مباريات.
موقع “ريمسيا” يرصد فرص بقاء أو هبوط الفرق في الدوري الرباعي لتفادي الهبوط خاصة وأنه يتبقى فقط مباراتين لكل فريق

نجوم أجدابيا

عاد فريق نجوم أجدابيا من بعيد وقلب الطاولة على الجميع بتحقيقه انتصارين متتاليين أتوا به من قاع الجدول إلى قمته، قبل الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب كان نجوم أجدابيا يتذيل ترتيب دوري تفادي الهبوط برصيد نقطة واحدة، وتمكن من تحقيق انتصار معنوي في الجولة الأخيرة على الترسانة، ومع انطلاق منافسات مرحلة الإياب تمكن من إسقاط رفيق بهدف ليتصدر المشهد على حساب رفيق.
ومن أجل البقاء في الدوري الممتاز سيكون نجوم أجدابيا مطالبا بالفوز في المباراتين القادميتن أو حتى على الأقل الفوز في واحدة والتعادل في الأخرى لأن الهزيمة قد تدخله في حسابات معقدة.

رفيق

على الجانب الأخر فرط رفيق في تعزيز فرص بقائه في الدوري الممتاز بسقوطه للمرة الأولى في دوري تفادي الهبوط أمام نجوم أجدابيا، ليتوقف رصيد الفريق عند 7 نقاط يحتل بها المرتبة الثانية خلف نجوم أجدابيا الذي يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة، ويبدو أن هذا إنذار مبكر لعناصر رفيق قبل مواجهاتهم الحاسمة في رباعي تفادي الهبوط.
وحتى يتسنى لرفيق البقاي في الدوري الممتاز فعليه أن يفوز في المباراتين القادميتن أو حتى على الأقل الفوز في واحدة والتعادل في الأخرى لأن الهزيمة قد تدخله في حسابات معقدة وربما تبعده عن دوري الأضواء.

النجمة

 

فيما أنعش فريق النجمة فرص بقائه في الدوري الممتاز بتحقيقه انتصاره الثاني على حساب الترسانة في المباراة التي جمعتهما البارحة على ملعب «شهداء بنينا» بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط يأتي بها في المرتبة الثالثة وبفارق نقطة عن نجوم أجدابيا ورفيق متصدرا الترتيب برصيد 7 نقاط، ولكن ينتظر الفريق مواجهتان ناريتان في الجولة الخامسة والسادسة أمام رفيق ونجوم أجدابيا.
ويعرف النجمة ولاعبوه أنه لا بديل أمامه سوى الفوز في المواجهتين القادمتين أمام متصدري جدول الدوري الرباعي لتفادي الهبوط لأن التعادل أو الخسارة ليست في مصلحته، ويدرك النجمة أن أي نتيجة غير الفوز سيطيح به من دوري الأضواء إلى الدرجة الثانية

الترسانة

أما الترسانة الذي حقق بداية نارية بفوزه على النجمة في مستهل مشواره برباعي الهبوط، وجعل الجميع يتوقع أنه قادر على التشبش بتواجده ضمن أندية الممتاز، خيب ظن الجميع به بسقوطه المتتالي، 3 هزائم أسقطت الفريق من على القمة وأودت به إلى القاع، وبات الفريق مطالبا بالفوز في الجولتين المقبلتين من أجل البقاء أو على الأقل الحفاظ على فرص بقائه.
يحتاج فريق الترسانة إلى حسابات معقدة لأن مصيره ليس في يده فهو مطالب أولا بالفوز في مباراتيه القادمتين وحصد 6 نقاط مهمة وصعبة في نفس الوقت، ولكنه يعتمد على نتائج الآخرين خاصة وأن رفيق ونجوم أجدابيا رصيدهما 7 نقاط وفي حال فوز أي منهما في مباراة واحدة سينهان آمال الترسانة تماما في البقاء بدوري الشهرة. 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى