أهم الأخبارالرياضة الليبية

“ريميسا” يضع الدوري الليبي تحت المجهر ويكشف عددًا من الأرقام الإيجابية والسلبية

حققت الفرق المشاركة في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، عدداً من الأرقام المميزة على صعيد جمع النقاط وتسجيل الأهداف والحفاظ على الشباك، وكذلك حققت بعض الفرق أرقامًا سلبية كأضعف خط هجوم وأسوأ خط دفاع.

حيث يُعدّ نادي النصر الفريق الأكثر جمعًا للنقاط من بين فرق المجموعتين الأولى والثانية، حيث حصد 25 نقطة متفوقًا على فرق الهلال الذي جمع 23 نقطة، والاتحاد الذي حصد 22 نقطة بعد مرور عشر جولات.

هذا ويملك النصر أيضًا أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد 17 هدفًا، متساويًا مع الهلال الذي يملك في جعبته 17 هدفًا هو الآخر، ومتفوقًا على الأخضر الذي سجل 16 هدفًا وكل هذه الفرق من المجموعة الأولى، بينما يحتل الاتحاد المصراتي رفقة الخمس أقوى خط هجوم في المجموعة الثانية برصيد 13 هدفًا، متفوقان على قطبي طرابلس الاتحاد والأهلي طرابلس اللذين سجّلا 11 هدفاً حتى الآن بعد انتهاء الجولة العاشرة.

فيما نجح الأهلي بنغازي في تسجيل 13 هدفاً حتى الآن خلال 6 مباريات فقط، وهذا يعتبر الرقم الأكبر من حيث معدل تسجيل الأهداف، وكذلك الأهلي بنغازي يملك النسبة الأكبر من حيث الفوز، حيث حقق الفوز في 6 مرات خلال 6 مباريات بنسبة 100%.

أما من حيث أقوى خطوط الدفاع فأقوى خط دفاع هو الأهلي بنغازي الذي استقبل هدفين فقط في 6 مباريات، بعد ذلك يأتي فريقا الاتحاد والأهلي طرابلس اللذان اهتزت شباكهما في 4 مناسبات فقط خلال 10 مباريات، بعدها يأتي نادي الأخضر والسويحلي والمدينة والذين بدورهم استقبلوا 5 أهداف حتى الآن.

أما عن أقل الفرق جمعًا للنقاط فهو نادي الشط الذي حصد 4 نقاط فقط، ثم بعد ذلك تأتي فرق الأنوار ونجوم اجدابيا بـ5 نقاط.

أما عن أضعف خط هجوم، فهو نادي نجوم اجدابيا الذي سجل 3 أهداف فقط من 9 مباريات خاضها حتى الآن، هدفين في شباك دارنس وهدفاً في شباك شباب الجبل.

أما عن أسوأ خط دفاع هو نادي الأنوار الذي اهتزت شباكه في 24 مناسبة، وهو صاحب أكبر خسارة حتى الآن عندما هزم من الأخضر بسداسية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى