الرياضة العالمية

زامورانو يشرح قصة قميص 1+8 الشهير في الإنتر

قال إيفان زامورانو مهاجم إنتر السابق إن الفضل يعود الى أسطورة النيراتزوري ساندرو مازولا بخصوص القميص 1+8 الشهير.

انضم اللاعب الدولي التشيلي السابق إلى الإنتر مع رونالدو في صيف عام 1997، وعلى الرغم من أن الظاهرة كان سعيدا في البداية بالحصول على القميص رقم 10، إلا أنه في موسمه الثاني أراد الرقم 9 الذي كان يرتديه زامورانو.

وقال زامورانو إنه سعيد بتسليم قميصه للاعب وصفه بأنه أفضل مهاجم في العالم مؤكدًا أن مازولا هو الذي طرح الفكرة العبقرية لقميصه البديل.

وقال زامورانو في تصريحات صحفية: “كان لدينا أفضل مهاجم في العالم “رونالدو” كزميل في الفريق، ومشاهدته في التدريبات كانت بمثابة مفاجأة، فبنيته البدنية وأسلوبه وسرعته، ومهاراته في موقف واحد مقابل واحد كان لا يصدق”.

أضاف: “في أول مباراة لرونالدو مع إنتر، لم يقل لي أي شيء، وواصلت اللعب مع الرقم 9 وحصل على الرقم 10”.

تابع: “كانت لدينا فرصة للفوز بكأس الاتحاد الأوروبي في باريس ضد لاتسيو، ولقد سجلت، وكذلك رونالدو وخافيير زانيتي”.

وواصل: “بعد كأس العالم في عام 1998، عاد رونالدو يفتقر إلى الطاقة، وكان بيانه الذهني منخفضا وفي محادثة أجريتها مع ساندرو مازولا، قال لي لماذا لا نعطي رونالدو الرقم 9 ونشجعه؟ سيكون سعيدا”.

أوضح زامورانو أنه لا توجد لديه مشكلة وأنه كان أكثر من سعيد بتسليم قميصه إلى زميله في الفريق لكنه أراد فقط أن يفهم ما سيكون عليه رقمه الجديد.

وأضاف: “لم أجادل، كنت أعطي قميصي للأفضل في العالم، ولكن ما هو القميص الذي سأرتديه؟ فقال لي ساندرو مازولا لماذا لا ترتدي الرقم 18 وسنضع + في المنتصف”.

وأكمل: “سألته وقتها هل يمكننا فعل ذلك؟ فأجاب نعم لذلك ارتديت القميص رقم 18”.

وواصل: “في البداية استخدمنا الشريط اللاصق وصنعنا لافتة ولكن بعد المباراة الرابعة أو الخامسة بدأت الشركة المصنعة الرياضية التي صنعت قمصان إنتر في إرسالها مع 1 + 8. القميص الأكثر مبيعًا في تاريخ كرة القدم الإيطالية”.

انضم زامورانو إلى إنتر في عام 1996 قادما من ريال مدريد وقضى خمسة مواسم مع النيراتزوري قبل الانتقال إلى كلوب أمريكا المكسيكي في عام 2001.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى