الرياضة الليبية

زملاء المصراتي في مواجهة مهمة اليوم أمام بورتيمونينسي في الدوري

بعد إنهاء مشواره الخالي من الانتصارات في أربع مباريات، يستضيف بورتيمونينسي فريق سبورتنج براغا المحترف ضمن صفوفه النجم الليبي المعتصم المصراتي على ملعب بلدية بورتيماو، في الجولة 13 من دوري الدرجة الأولى البرتغالي لكرة القدم اليوم الأحد.

سيتطلع الزوار، الذين أدى تراجعهم الأخير في الدوري إلى تراجعهم إلى المركز الثالث في الترتيب، للعودة إلى الانتصارات من جديد.

أوقف بورتيمونينسي أخيرًا نزيف النقاط في الدوري، حيث حقق فوزًا صعبًا 2-1 على جل فيسنتي يوم الجمعة الماضي.

قبل ذلك، كان فريق بورتيمونينسي يخوض خمس مباريات بدون فوز في جميع المسابقات، وتعادل واحد وخسر أربعة، بما في ذلك الخسارة 2-0 أمام فريق كامبيوناتو البرتغالي فيلافيردينسي في الجولة الثالثة من كأس البرتغال.

بعد أن استهل الموسم بخمسة انتصارات من أول سبع مباريات في الدوري، فإن مستواه المبكر الرائع يجعله يحتل المركز السابع في ترتيب الدوري، بعد حصد 19 نقطة من 12 مباراة حتى الآن.

بينما يأمل المدير الفني باولو سيرجيو أن يكون انتصار الأسبوع الماضي على جل فيسنتي بمثابة حافز لجولة إيجابية أخرى، فإن التحدي القادم هو مواجهة فريق براغا الذي لم يهزم في آخر 16 لقاء بين الفريقين، محققًا 12 فوزًا وأربعة تعادلات منذ أغسطس 2010.

عاد رجال أرتور خورخي إلى طريق الانتصارات في كأس البرتغال، حيث تغلبوا على فريق موريرينسي المرن 2-1 على أرضهم للتأهل إلى دور الـ16 من المسابقة يوم الخميس.

يحوّل براغا انتباههم الآن إلى الدوري، حيث حُرموا من تحقيق فوز ثالث يوم الأحد الماضي، حيث سقطوا على أرضهم في هزيمة مخيبة للآمال إلى حد ما 1-0 على يد الوافدين الجدد كاسا بيا.

يتجه زملاء المصراتي إلى هذا الأسبوع مع ثاني أفضل سجل في الدوري هذا الموسم، حيث حقق خمسة انتصارات من ست مباريات خارج أرضه، مع استثناء الخسارة 4-1 في سبتمبر ضد بورتو.

وحقق براغا ثمانية انتصارات وتعادلاً واحداً وخسر ثلاثا من 12 مباراة حتى الآن، ليجمع 25 نقطة، ويحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري بفارق نقطة واحدة عن بورتو صاحب المركز الثاني وتسعة عن بنفيكا المتصدر.
@Adel Gnaba

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى