الرياضة الليبية

“زوران” يعِد بتقديم الأفضل مع ليبيا.. ومطالب بعودة الدوري في أقرب وقت

قدّم اتحاد الكرة الليبي، مدرب المنتخب الوطني الجديد، المونتينيغري، زوران فيليبوفيتش، اليوم الخميس.
وبدأت الندوة الصحفية بكلمة للسيد عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، والتي قال فيها: “زوران” يمتلك من التجربة الواسعة لقيادة “فرسان المتوسط” خلال المرحلة القادمة، وهناك مدربان من صربيا، سبق لهما أن  نجحا في ليبيا، على غرار برانكو، وهو ما يزيد فرص تألقه مع المنتخب الوطني في قادم الاستحقاقات.

وأضاف: البداية ستكون، أولاً، بمتابعة مباريات الأهليين “بنغازي وطرابلس”، و”الاتحاد”، إلى جانب مباريات المحليين في الكاميرون حيث سنواجه منتخبات النيجر والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل.

وأردف: العديد من المواجهات الصعبة القادمة ستكون أمام  تونس وتنزانيا، وهذا ما يدفعنا  إلى ضرورة التعجيل بإقامة المسابقات المحلية  وضمان انتظامها بشكل عادي، ليخدمنا ذلك على مستوى الاستعداد البدني  والذهني للاعبين.
من جانبه، قال  المدير الفني للاتحاد الليبي محمد الشارف: مدة التعاقد مع المدرب المونتينيغري ستكون سنة كاملة، سيعمل خلالها داخل ليبيا؛ بهدف تطوير إمكانيات المنتخب، وتحسين مستوى الدوري واكتشاف بعض اللاعبين الجدد .
وأضاف: “زوران” درب في دبي وجنوب أفريقيا، وعقليته لن تكون بعيدة عن اللاعب الليبي، ونتمنى  بقاءه لمدة طويلة مع المنتخب الليبي؛ لضمان الاستقرار الفني.

وحول السبب الرئيس وراء اختيار المدرب الصربي؛ قال  “الشارف” إنه قام بدراسة العديد من السير الذاتية للمدربين، ووقع اختياره على هذا المدرب بسبب الخطط التي قدمها للاتحاد الليبي.

جدير بالذكر أن أبرز المراحل التدريبية في مسيرة المدرب الجديد لزملاء “حمدو الهوني”،  كانت من خلال تدريب منتخب مونتنغرو لمدة ثلاثة أعوام 2007-2010، ولم يحقق خلالها نتائج كبيرة، ثمّ درب فريق “غولدن أروس”، الجنوب أفريقي في موسم 2010-2011.

وفيما يتعلق بأبرز إنجازات “فيليبوفيتش” في مسيرته الرياضية كمدرّب، فقد تمثّلت في تتويجه مع “ريد ستار بلغراد”، بلقب كأس صربيا ومونتنغرو، عام  2002.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى