أهم الأخبارالرياضة الليبية

زوران يُحاول إصلاح دفاع الفرسان نقطة الضعف خلال المباريات الماضية

يعاني منتخبنا الوطني كثيرًا على المستوى الدفاعي خلال تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 الكاميرون.

حيث عجز الفرسان عن الحفاظ على شباكهم نظيفة خلال المباريات الأربع التي خاضوها خلال هذه التصفيات.

وقد استقبلت شباك منتخبنا الوطني تسعة أهداف كاملة خلال أربع مباريات فقط، وهذا الرقم يعتبر سلبيًا جدًا، وانعكس على مركز منتخبنا الوطني، الذي أصبح يحتل المركز الأخير في هذه المجموعة برصيد ثلاث نقاط فقط.

منتخبنا الوطني؛ استقبل أربعة أهداف من تونس وهدفًا من تنزانيا وثلاثة أهداف في مباراة الذهاب مع غينيا الاستوائية، واستقبل هدفًا في مباراة الإياب مع غينيا.

يُذكر أن المدرب التونسي فوزي البنزرتي استقبل خمسة أهداف، عندما كان يشرف على تدريب المنتخب الوطني بداية هذه التصفيات، واستقبل المدرب علي المرجيني أربعة أهداف خلال قيادته للمنتخب خلفًا للبنزرتي.

والآن؛ جاء الدور على المنتينغري زوران فيليبوفيتش، فهل يكون قادرًا على إصلاح هذا الخلل الكبير الذي يُعاني منه المنتخب الوطني على المستوى الدفاعي؟

يُذكر أن قائمة المنتخب الوطني الحالية، التي تستعد لمواجهة تونس وتنزانيا في آخر جولتْين من التصفيات، تضمّ أربعة مدافعين ينشطون في دوريات خارجية.

حيث ضمت القائمة سند الورفلي مدافع الرجاء البيضاوي المغربي، والمعتصم صبو مدافع الاتحاد المنستيري التونسي، وأحمد المقصي ظهير أيمن الملعب التونسي، ومحمد الترهوني ظهير أيسر نادي سموحة المصري، بالإضافة إلى عدد من المدافعين المحليين.

وقد اختار زوران هذه القائمة، وعينه على الخروج بشباك نظيفة لأول مرة خلال هذه التصفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى