الرياضة العالمية

“زولا” يكشف تفاصيل آخر حديث له مع “مارادونا”

كشف جيانفرانكو زولا، ما قاله له دييجو أرماندو مارادونا، قبل المباراة الخيرية في “أولد ترافورد” في عام 2006.

ولعب نجم “تشيلسي” السابق، و”كالياري” و”نابولي”، مع “مارادونا” في ملعب “سان باولو”، الذي تمت تسميته، الآن، على اسم “الأسطورة الأرجنتينية”.

وقال “زولا” لصحيفة “لا ريبابليكا”: كان “دييجو” مثل الأخ الأكبر بالنسبة لي، ولقد علمني الكثير، ولن أنساه أبدًا، كان موته ضربة قاسية، كنت أعرف عن أسلوب حياته، لكنني لم أتخيل أبدًا أنه قد يموت.

وأضاف: لقد تحدثت مع تشيرو فيرارا وأنطونيو كاريكا، وكان مؤلمًا جدًا، تحدثنا عن الألعاب والتدريبات والانتصارات والضحك، ليس هناك الكثير من الهزائم، كان “دييجو” رائعًا، كان محظوظًا للغاية، ومن لعب معه لم يتلقّ سوى الأشياء الجيدة.

وأردف: آخر مرة رأيته كان في الملعب، في مباراة “روما ومانشستر”، وكانت مباراة خيرية، لقد تحداني في الركلات الحرة، وقال لي: “أنت تتحسن، لكن لا يزال لديك عمل لتقوم به”، كما التقينا في ملعب “سان باولو” في وداع سيرو لكرة القدم، ولم يكن وقتها على ما يرام.

وتابع: كان لدي عبقري بجانبي، شخص لم يتباه أبدًا بقدراته الهائلة أو حدسه أو لعبه، أفكر في إلهام بول جاسكوين أو جورج بست، لقد كان هائلًا من حيث الرؤية داخل الملعب، لكنه كانت هشًا خارج الملعب.

واختتم بالقول: لو لم أقابل “مارادونا”؛ لكنت لاعب كرة قدم جيد، سأحتفظ بصورته على أرض الملعب وصورة شخص تجاوز الحدود، لم يؤذ أحدًا إلا نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى