الرياضة العالمية

زيدان وإنريكي من البدائل المتاحة لتدريب تشيلسي لو أقيل بوتر

ورد أن تشيلسي حدد زين الدين زيدان ولويس إنريكي كأهداف إدارية محتملة في المستقبل.

في سبتمبر، أقال البلوز توماس توخيل ومنح عقدًا مدته خمس سنوات إلى جراهام بوتر، الذي واصل مالكو النادي دعمه على الرغم من سلسلة طويلة من المستوى السيء.

يجد تشيلسي نفسه في المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي ويحتاج إلى قلب تأخره 1-0 أمام بوروسيا دورتموند للتقدم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

بالإضافة إلى الفشل في تسجيل فوز في أي مسابقة منذ 15 يناير، سجل فريق بوتر أيضًا أربعة أهداف فقط في آخر 10 مباريات.

جاءت فترة النتائج المخيبة للآمال خلال فترة الانتقالات الأخيرة وبعدها، على الرغم من أن تشيلسي أضاف ستة لاعبين لتعزيز فريق الفريق الأول على الفور.

تستمر التقارير في الإصرار على أن بوتر لا يزال يحظى بدعم الإدارة برئاسة تود بوهلي، ومع ذلك هناك مجال لاتخاذ موقف إذا لم يهزم تشيلسي واحدًا على الأقل من ليدز يونايتد أو دورتموند في المباراتين التاليتين.

وفقًا لصحيفة “سبورت”، يتواجد كل من زيدان وإنريكي في الاعتبار إذا غادر بوتر ستامفورد بريدج خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قيل إن تشيلسي يواجه احتمال دفع 50 مليون جنيه إسترليني إلى بوتر إذا اتخذوا قرار الانفصال عن رجل برايتون آند هوف ألبيون السابق.

من المحتمل أن يؤدي ذلك، من الناحية النظرية، إلى تفضيل تشيلسي لتعيين مدرب متاح بدون فريق كبديل له، ويتوافق كل من زيدان وإنريكي مع هذه المعايير.

زيدان عاطل عن العمل منذ رحيله عن ريال مدريد في مايو 2021 بعد أن فشل في الفوز بالألقاب في الموسم الأخير من مهمته الثانية في القيادة.

ومع ذلك، قاد الفرنسي الأسطوري لوس بلانكوس إلى لقبين في الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا خلال فترتيه في البرنابيو.

في هذه الأثناء، إنريكي جاهز بعد ترك دوره كمدرب لإسبانيا على خلفية خروجهم من دور الستة عشر في كأس العالم.

منذ مايو 2014، تولى المدرب البالغ من العمر 52 عامًا مسؤولية إما برشلونة أو منتخب بلاده، وحصد لقبين في الدوري الإسباني ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى