الرياضة العالمية

زيدان يتحدث عن نجوم الفريق ويسعى للتويج بلقبيْ دوري الأبطال والليغا

أعرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال عن سعادته الكبيرة بلاعبيه، حيث قال: نجحنا في لعب مباراة كبيرة، وسيطرنا منذ البداية إلى النهاية أمام منافس، كان بمقدوره أن يُسبّب إزعاجًا ومتاعب لنا، مثلما فعل في مباراة الذهاب.

وأضاف زيدان: على الورق الريال هو المرشح دائمًا، للفوز هذا على الورق فقط، أما على أرض الملعب؛ يختلف الوضع ونحن لم نفعل شيئًا بعد لأن الأمور ستختلف في مباريات ربع النهائي، وستكون القرعة صعبة أيًا كان المنافس المقبل؛ لأن جميع الفرق تأمل في الذهاب إلى أبعد مدى في البطولة، وأتمنى أن يكون الريال في أفضل حال في قادم مباريات البطولة.

وتحدث زيدان عن مواطنه كريم بنزيما حيث قال: كريم منذ وجوده في الريال، وهو يقدم أداءً رائعًا ويتحسّن من مباراة إلى أخرى ومن موسم إلى آخر، ولا نعرف متى سيتوقف عن التألق والإبداع ولن أتحدث عن الهدف الذي سجّله، وإنما أقول بمنتهى الموضوعية، إنه لاعبٌ استثنائيٌ في كل شيء، أهدافه وتحركاته وتمريراته لزملائه، كل شيء ومن الصعب أن يفقد الكرة إنه مهاجمٌ فعّالٌ.

وبخصوص التعاقد كريستيانو رونالدو من جديد أو إيرلينج هالاند أو كليان مبابي في الموسم المقبل؛ قال زيدان: حتى الآن لا أعرف شيئًا، ولكن نحن لدينا بنزيما ونستفيد من وجوده معنا.

أمّا بخصوص تألّق مودريتش؛ قال زيدان: لوكا لاعبٌ ذكيٌ، وهذا واضح للعيان، ولو أراد أن يصبح مدربًا سينجح بامتياز؛ لأنه يملك كل مقومات هذه المهنة، ويعرف كرة القدم، وأنا سعيدٌ به ويشكل مع توني كروس ثنائيًا متفاهمًا في الوسط.

وعن هدفه مع الريال في المرحلة المقبلة؛ قال زيدان: نبذل أقصى جهدنا للفوز بالبطولتين الليغا والشامبيونزليغ، وهذا ليس مستحيلًا، ونحن موجودون لتحقيق هذا الهدف، ونقاتل من أجله، وما زلنا أحياء في البطولتين، وعندما تعرف قيمة وأهمية هاتين البطولتين؛ فإنه يكون من الصعب على أي منافس أن يفوز عليك، وعندما تنفذ شيئًا ما مع اللاعبين في التدريبات، وتراه يتحقّق أثناء المباراة؛ فإنك تكون في منتهى السعادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى