الرياضة العالمية

زيدان يدخل تاريخ ريال مدريد من أوسع أبوابه.. 250 مباراة على رأس النادي الملكي

بات الفرنسي زين الدين زيدان، ثاني أكثر المدربين مشاركة مع الميرنجي في جميع البطولات، يأتي ذلك بعد أن وصل للمباراة رقم 250 في انتصار الملكي على إيبار، بهدفين دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

ووفق الموقع الرسمي للنادي الملكي، فقد خاض زيدان مع فريقه اللقاء رقم 250 ضد إيبار، ليكون ثاني مدرب يصل إلى هذا العدد في تاريخ ريال مدريد، فيما يفوقه ميجيل مونيوث برصيد 605 مباراة، ليهديه رئيس مجلس إدارة النادي بقيادة فلورنتينو بيريز قميصاً تذكاريا إثر نهاية المباراة.

وكان زيدان قد حقق الفوز خلال 165 لقاء في مختلف البطولات تتوزع على الآتي: الدوري الإسباني (174)، دوري أبطال أوروبا (49)، كأس الملك (16)، كأس السوبر الإسباني (5)، كأس العالم للأندية (4) وكأس السوبر الأوروبي (2).

يُذكر أن ريال مدريد دخل مباراة إيبار بهذه التشكيلة:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: فيرلان ميندي – إيدير ميليتاو – ناتشو

خط الوسط: مارسيلو – لوكا مودريتش – كاسيميرو – إيسكو – لوكاس فاسكيز

خط الهجوم: ماركو أسينسيو – كريم بنزيما.

وبهذا الفوز الثمين، احتل ريال مدريد مركز الوصافة “مؤقتا” في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 63 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، متفوقاً على برشلونة الذي تراجع للمركز الثالث بشكل مؤقت برصيد 62 نقطة، فيما حل إيبار في المركز التاسع عشر برصيد 23 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى