الرياضة العالمية

ساؤول يُخطط للرحيل لبايرن ميونيخ.. وأتلتيكو مدريد يُحدد سعر رحيله

يسعى لاعب الوسط الإسباني “ساؤول نيجيز” إلى إيجاد مخرج للرحيل عن أتلتيكو مدريد هذا الصيف، حسب ما أوردته صحيفة “آس” الإسبانية.

جاء ساؤول من خلال الأكاديمية في أتلتيكو مدريد، وحقق ظهوره الاحترافي لأول مرة في مارس 2012، وجاء اختراقه في التشكيلة الأساسية في موسم 2014/15 بعد فترة إعارة رائعة في رايو فاليكانو.

تحت قيادة دييجو سيميوني، فاز لاعب الوسط بلقبين في الدوري الأوروبي، وكأس ملك واحد، وحصل على المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا 2015/16، وخسر أمام غريمه ريال مدريد في النهائي بركلات الترجيح كما خاض 19 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني وسجل ثلاث مرات.

ومع ذلك، يبدو أن الوقت الذي أمضاه في واندا متروبوليتانو سينتهي هذا الصيف، حيث ذكرت صحيفة “آس” أن ساؤول يريد الانسحاب من أتلتيكو مدريد من أجل الانتقال لبايرن ميونيخ.

فقد الإسباني مكانه المضمون في التشكيلة الأساسية لسيميوني، حيث شارك في 21 بداية فقط من أصل 36 ممكنًا في هذا الموسم.

سيبحث بايرن ميونيخ عن تعزيزات للعودة إلى المستويات التي كان عليها في موسم 2019/20، عندما فاز بالثلاثية، من المستحيل بالفعل على فريق هانسي فليك أن يكرر هذا العمل الفذ، بعد أن خرج بالفعل من كأس ألمانيا لكرة القدم.

وفي الوقت نفسه، يبدو أنهم أقل سيطرة بكثير في الدوري، على الرغم من أنهم ما زالوا في طريقهم للفوز باللقب التاسع على التوالي في الدوري الألماني.

ولم يُوقّع الفريق البافاري بديلاً للاعب خط الوسط تياجو ألكانتارا الذي رحل إلى ليفربول الصيف الماضي.

ومع ذلك، فإن المنافسة في خط الوسط ستظل عالية إذا انتقل ساؤول إلى ملعب أليانز أرينا.

كان اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا يقاتل مع أمثال جوشوا كيميتش وليون جوريتسكا وتوماس مولر وكورنتين توليسو وجمال موسيالا على التشكيل الأساسي.

وقّع ساؤول عقدًا مدته تسع سنوات في أتلتيكو مدريد في عام 2017، مما ترك له أكثر من خمس سنوات في صفقته الحالية، ويتضمن العقد بندًا بالإفراج يُعتقد أنه قيمته 150 مليون يورو.

وتدّعي الصحيفة أن أتلتيكو سيقبل عرضًا يتراوح بين 35 مليون يورو و50 مليون يورو.

في الوقت الحالي، سيركز أتلتيكو مدريد على لقب الدوري الإسباني، بعد أن جلس مرة في الصدارة بفارق 10 نقاط مع مباراة مؤجلة في بداية فبراير، أصبح الآن متقدمًا بفارق سبع نقاط فقط على برشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى