أهم الأخبارالرياضة الليبية

سالم الزادمة يستعيد ذكريات الأمس ويحدد أهداف وأولويات المرحلة المقبلة

قال سالم الزادمة الرئيس السابق لمجلس إدارة الأهلي بطرابلس إنه كان دائمًا متابعًا ومساندًا بصورة مستمرة لكل فرق النادي في الرياضات كافة، وكان قريبًا من أبناء المؤسسة العريقة.

واستعاد ذكرياته مع النادي العريق حيث عبّر عن اعتزازه بالفترة التي قضاها كرئيس للنادي حيث قدم الفريق الأول لكرة القدم بشهادة الجميع في الموسم الرياضي 2007 – 2008 موسمًا ناجحًا لم يكن ينقصه فيه سوى التتويج باللقب حيث كان الفريق الأفضل والأكثر جاهزية من النواحي الفنية والبدينة كافة.

وأضاف معتوق في تصريحات صحفية أنه يعتز كثيرًا لأنه كان وراء أبرز الصفقات والانتدابات القوية التي قدمت الإضافة للفريق على مستوى اللاعبين المحليين والمحترفين في تلك المرحلة، وأبرزها المحترف الكاميروني روجيه أحد أبرز المحترفين فى تاريخ الدوري الليبي والنجم الكبير أحمد سعد الذي قدم الكثير للنادي والكرة الليبية.

وأردف: كنت وقتها داعمًا ومشجعًا فقط ولا أحمل أي صفة رسمية.

وحول مرحلة اللجنة التسييرية الحالية المؤقتة، وصف معتوق هذه المرحلة بأنها مرحلة صعبة ومحفوفة بالمخاطر، وقال: أعلم حجم المسؤوليات الملقاة على عاتق اللجنة فهي مرحلة انتقالية تنظيمية بحتة.

وأضاف: لعل من أهم مهامها إيصال النادي إلى بر الامان عبر الانتخابات التي أتمنى ألا تطول فترة انتظارها اختصارًا للوقت ووصولاً لمرحلة الاستقرار الإداري والانطلاق نحو مرحلة جديدة من تاريخ النادي.

وفيما يتعلق بالأولويات، شدد على أن المرحلة المقبلة يجب أن تشهد وجود إدارة تتمتع بالقوة الإدارية والمالية لأنهما امران متلازمان لتحقيق النجاح بأي مجال من خلال تواجد كفاءات إدارية تخطط على المديين القصير والطويل إداريًا وفنيًا.

وأشار إلى تحريك عجلة الاستثمار المهملة بالنادي وتفعيلها ووضع حلول جذرية لمشكلة التمويل وتوفير دخل ثابت يغطى استحقاقات النادي كافة، وهذا كفيل بإرجاع النادي إلى مكانته التي تليق به محليًا وأفريقيًا إضافة إلى مساندة ودعم جماهير النادي الكبيرة والوفية وهي التي يمكنها المساهمة في إنجاح أي برامج استثمارية لتكون قادرة على الوفاء بكل الالتزامات والاستحقاقات.

وبشأن التتويج المحلى والسيطرة على البطولات الملحية، اختتم معتوق تصريحاته الصحفية، بتمنياته أن يكون ذلك هدفًا رئيسًا وأساسيًا لأي إدارة بينما التتويج القاري هو طموح مشروع لكنه هدف طويل المدى نسبيًا بالنظر لوضع الرياضة الليبية بشكل عام، ولكن من المهم أن يكون النادي هو أول نادٍ يحقق لقبًا أفريقيًا، وهناك طريق واحد فقط للوصول لهذا الهدف الكبير وهو التخطيط السليم والعمل وفق خطة عمل واضحة مع ضمان التمويل الصحيح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى