الرياضة العالمية

“ساوثجيت” يتمسّك باستراتيجيته في تشكيلة منتخب إنجلترا

من المرجح أن يقاوم جاريث ساوثجيت ، مدرب إنجلترا ، الضجة الداعية إلى تغيير كبير في استراتيجية الأداء خلال المباراة النهائية للمجموعة الرابعة في يورو 2020 أمام جمهورية التشيك في ويمبلي، يوم الثلاثاء.

أدى الأداء المخيب للآمال في التعادل السلبي يوم الجمعة مع اسكتلندا، إلى دعوات من النقاد والمشجعين موجّهة إلى “ساوثجيت”؛ لتبني أسلوب أكثر إيجابية.

ولكن في حين أن بعض التغييرات الشخصية قد تكون مطروحة؛ فمن غير المتوقّع أن يتحوّل مدرب إنجلترا إلى طريقة التشكيلة الهجومية التي يطالب بها بعض منتقديه.

ويحتلّ المنتخب التشيكي صدارة جدول الترتيب برصيد أربع نقاط، متقدمًا على إنجلترا بفارق الأهداف، والتعادل سيشهد تقدم الفريقين بغض النظر عن نتيجة المباراة بين كرواتيا واسكتلندا، وكلاهما له نقطة واحدة.

وفي حين أن النقاد قد يطالبون “ساوثجيت” بالتبديل إلى تشكيلة أكثر هجومية؛ فإنه يدرك أن الأولوية هي جعل الفريق جاهزًا بصورة أكبر لخوض دور الـ 16.

يوم الأحد، اتخذ “ساوثجيت” خطوة غير معتادة بإعلانه أن القائد هاري كين، الذي أثار أداؤه قلق مشجعي إنجلترا ، سيبدأ بالتأكيد ضد التشيك.

منذ مباراة اسكتلندا ، قام أيضًا بالضغط برفق على أولئك الذين كانوا يطالبون بجادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند، الذي لم يشارك بعد ، ليتم منحه مكانًا في الجناح الأيمن.

وقال: لدينا بعض الخيارات والكثير منهم لاعبون صغار ويخوضون بطولة كبيرة لأول مرة، لذلك بصفتنا طاقم تدريب ، نحن واقعيون بشأن توقعاتنا منهم.

وأضاف: “جادون” تدرب جيدًا في الأيام القليلة الماضية، وبالطبع لدينا تلك الخيارات، وندرك القرارات التي يجب اتخاذها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى