الرياضة العالمية

ساوثهامبتون يبحث عن مدرب جديد بعد إقالة ناثان جونز رسميًا

أكد ساوثهامبتون أنه انفصل عن مدربه ناثان جونز بعد 14 مباراة فقط.

تم تعيين المدرب البالغ من العمر 49 عامًا خلفًا لرالف هسينهوتل في 10 نوفمبر، حيث وقع عقدًا مدته ثلاث سنوات ونصف حتى صيف عام 2026.

ومع ذلك، فشل جونز في تغيير نتائج النادي وتحمل فترة صعبة في سانت ماري، حيث خسر تسعة من 14 مباراة خاضها في جميع المسابقات.
وجاءت ثماني من تلك الهزائم في تسع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك هزيمة يوم السبت 2-1 على أرضه أمام ولفرهامبتون واندرارز المكون من 10 لاعبين.

كان فوز جونز الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز بصفته مدربًا لساوثامبتون هو الفوز 2-1 خارج ملعبه على إيفرتون في 14 يناير، بينما حقق انتصارين في كل من كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، بما في ذلك انتصار مثير للإعجاب 2-0 في ربع النهائي على مانشستر سيتي في المنافسة الأخيرة.

تم دعم مدرب لوتون تاون السابق في نافذة الانتقالات في يناير، حيث أنفق ساوثهامبتون ما يقرب من 60 مليون جنيه إسترليني على خمسة تعاقدات جديدة، بما في ذلك الجناح كمال الدين سليمانا في الموعد النهائي.

ومع ذلك، فقد أثبتت الهزيمة في الدوري أمام ولفرهامبتون أنها المسمار الأخير في نعش جونز وترك الويلزي ساوثهامبتون متذيلًا جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، على بعد أربع نقاط من منطقة الأمان.

كما أكد بيان مقتضب على الموقع الرسمي للنادي أن مدربي الفريق الأول كريس كوهين وألان شيهان قد رحلوا عن النادي.
تم تعيين روبن سيلس، في مهمة مؤقتة بينما يبحث ساوثهامبتون عن مدرب جديد.

وسيسافر ساوثهامبتون، الذي فاز في أربع مباريات فقط من أصل 22 مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم، إلى ستامفورد بريدج لمواجهة تشيلسي في مباراته المقبلة يوم السبت.

من بين المرشحين الأوائل ليحلوا محل جونز ، ستيفن جيرارد، مدرب أستون فيلا السابق، والمدرب السابق ليدز يونايتد جيسي مارش الذي أقيل قبل أقل من أسبوع ومدرب ساوثهامبتون السابق ماوريسيو بوكيتينو، الذي كان مسؤولاً في سانت ماري بين يناير 2013 ومايو 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى