GettyImages-1093401878-696x566

“سباليتي” يكتب فصول نهاية مسيرته مع إنتر ميلان.. فمن سيخلفه في الصيف المقبل؟

خسر فريق إنتر ميلان، مساء الأحد، أمام نظيره لاتسيو بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإيطالي الممتاز.

الخسارة جمدت رصيد الإنتر عند النقطة 53 في المركز الثالث فيما منح الفوز لاتسيو تقدما نحو المربع الذهبي ليحتل المركز السادس برصيد 48 نقطة.

ورفض “لوتشيانو سباليتي” مدرب النيروأتزوري هدية من غريمه جينارو جاتوز مدرب إيه سي ميلان لتوسيع الفارق في صراع المركزين الثالث والرابع. وكان الإنتر على موعد مع زيادة رصيده من النقاط إلى 56 نقطة في حال فاز  على لاتسيو ليصبح الفارق بينه وبين الروسونيري 5 نقاط. وخسر الميلان أمس أمام سامبدوريا بهدف نظير ليظل في المركز الرابع برصيد 51 نقطة.
 

الأجواء قبل المباراة كانت تشير إلى أن الإنتر سيخسر خاصة بعد قرار سباليتي المفاجئ باستبعاد مهاجم الفريق ماورو إيكاردي من قائمة المباراة. القرار أربك الجميع في ظل توقعات تفائلت بعودة الأرجنتيني للمباريات بعد غياب 6 أسابيع عقب سحب شارة القيادة منه بسبب خلاف حول قيمة عقود التجديد.

صحيفة “كورييري ديللو سبورت”  علقت على القرار بـ”سباليتي ضحية خيالاته”، فيما كشفت صحف أخرى كواليس استبعاد إيكاردي والتي من أهمها رغبة سباليتي في اعتذار اللاعب. وربما يندم المدرب الآن على قراره هذا  بعد الهزيمة.

وربما لم يعد في رصيد سباليتي الكثير لكي يمنحه الإنتر الثقة أكثر من ذلك خاصة وأن الفريق ودع أيضا في منتصف مارس بطولة الدوري الأوروبي من الدور ثمن النهائي أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني. وكانت آمال جماهير النيروأتزوري معلقة على حصد اللقب ولكن تبخرت هذه الأحلام.

فهل اقتربت نهاية سباليتي في السان سيرو؟. تراجع مستوى الفريق مؤخرا واستبعاد إيكاردي في مباراة هامة للبقاء في المربع الذهبي والابتعاد عن الميلان بـ5 نقاط والخروج من الدوري الأوروبي، كل هذه الأسباب قد ترجح كفة رحيل المدرب في الصيف المقبل.. فمن سيخلفه في قيادة الإنتر بالموسم المقبل؟.