أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

سبعة لاعبين تناوبوا على إحراز أهداف الأهلي طرابلس الأفريقية في الشباك المصرية

شهدت المواجهات الرسمية لفريق الأهلي طرابلس مع فرق الأندية المصرية في مختلف بطولات الأندية الأفريقية، إحراز تسعة أهداف تناوب على إحرازها في الشباك المصرية سبعة لاعبين يُمثّلون ثلاثة أجيال أهلاوية مختلفة، حيث قص شريط أهداف الأهلي طرابلس نجمه علي الأسود الذي قاد فريقه لأول انتصار ليبي على الكرة المصرية خلال مشاركة الفريق الأفريقية الأولى عام 1972 في شباك الإسماعيلي المصري، ليفوز الأهلي طرابلس بهدف لصفر في مباراة الذهاب الأولى بالقاهرة.

وفي مباراة الإياب الثانية بطرابلس أمام الإسماعيلي أحرز اللاعب سالم النفاتي هدف فريقه الوحيد، في المباراة التي حسمها الأهلي طرابلس بركلات الترجيح.

وسجل اللاعب عبد الباري الشركسي أول أهدافه الأفريقية، في شباك الزمالك المصري عام 1976.

كما أحرز سالم النفاتي ثاني أهدافه الأفريقية في شباك الزمالك، في المباراة التي تفوق فيها فريقه بهدفين لهدف.

وأحرز نادر كارة أولى أهدافه الأفريقية في شباك حرس الحدود، خلال مشاركة الفريق في بطولة الكونفدرالية عام 2009.

فيما سجل محمد الغنودي أول أهدافه الأفريقية في شباك سموحة المصري، في المباراة التي تفوق فيها الأهلي طرابلس بهدف لصفر عام 2015، وأحرز سند الورفلي أول وأغلى أهدافه الأفريقية في شباك مصر المقاصة في مباراة الإياب، التي أسفرت عن تعادل الفريقين بهدف لهدف، ليساهم في قيادة فريقه لمجموعات الكونفدرالية عام 2016.

وعاد محمد الغنودي ليحرز ثاني أهدافه الأفريقية في شباك الزمالك ضمن منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال الأفريقي عام 2017، في المباراة التي أسفرت عن تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، حيث سجل هدف التعادل الثاني للأهلي طرابلس لاعبه ومحترفه مابيدي، وهو آخر أهداف الأهلي طرابلس الأفريقية في الشباك المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى