الرياضة الليبية

سبورتنج براغا يسعى لمواصلة انتصاراته المحلية على حساب جيل فيسنتي اليوم

يخوض فريق سبورتنج براغا المحترف ضمن صفوفه النجم الليبي المعتصم المصراتي، اليوم الأحد، مباراة مهمة أمام نظيره جيل فيسنتي ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري.
ويسعى جيل فيسنتي لإنهاء سلسلة من أربع مباريات دون فوز، عندما يستقبل براغا في ملعب سيداد دي بارسيلوس اليوم.
في غضون ذلك، يحتل أصدقاء المصراتي المركز الثاني في الدوري البرتغالي الممتاز قبل انطلاق الجولة، لكنهم يتطلعون إلى التعافي من الهزيمة في الدوري الأوروبي.
عانى أصحاب الأرض من موسم صعب في الدوري البرتغالي حتى هذه اللحظة، حيث فازوا في مباراتين فقط من مباريات الدوري العشر، وكلاهما جاء ضد متذيل الترتيب الحالي في باكوس فيريرا وماريتيمو.
قبل انطلاق الجولة كانوا على بعد نقطة واحدة فقط من سانتا كلارا في منطقة الهبوط قبل يوم الأحد، وسيكون إيفو فييرا حريصًا على رؤية فريقه ينهي مسيرته الضعيفة.
آخر مرة في مباراة الدوري، تعرضوا للخسارة من قبل تشافيس بفضل هدفين من جواو مينديز وهجمة من جوناثان أريبا، وما زاد الطين بلة، طرد أدريان مارين في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، تاركًا فريق فييرا يواجه معركة شاقة بعد الاستراحة.
يواجهون الآن التحدي المتمثل في إيقاف فريق براغا الذي يقدم موسماً قوياً، بالإضافة إلى ذلك، هز جيل فيسنتي الشباك في تسع مناسبات فقط هذا الموسم وهو أقل بواحد من إجمالي عدد الأهداف التي تلقاها براغا.
من ناحية أخرى، يتطلع براغا للرد على الهزيمة المخيبة للآمال أمام يونيون برلين في الدوري الأوروبي.
كانت ركلة الجزاء التي نفذها روبن كنوشي كافية لتأمين النقاط الثلاث للفريق الألماني، وتخطي فريق المدرب أرتور خورخي إلى المركز الثاني في المجموعة الرابعة.
يجب على براغا الآن هزيمة مالمو في الجولة السادسة، ويأمل أن تهدر برلين بطريقة ما نقاط ضد متصدر المجموعة يونيون إس جي، حتى يتأهلوا لمباراة الملحق.
على الصعيد المحلي، استمتع براغا برحلته الأخيرة خارج أرضه ضد إستوريل برايا، بفضل هدفي المصراتي وفيتور أوليفيرا.
أنهى هذا الفوز سلسلة من هزيمتين متتاليتين لرجال خورخي، بعد أن خسروا 4-1 أمام بورتو في 30 سبتمبر، والتي انتهت سلسلة انتصاراتهم الست، قبل أن يخسروا 1-0 أمام تشافيس في أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى