ريميسا لايت

سبورتنج لشبونة يطلق اسم “رونالدو” على أكاديمية الناشئين بالنادي

أعلن نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، إعادة تسمية أكاديمية الناشئين بالنادي إلى أكاديمية “كريستيانو رونالدو” في تكريم لنجم يوفنتوس الإيطالي الذي بدأ مسيرته في لشبونة.

وقال سبورتنج، في بيان عبر  موقعه الرسمي: “إنه لشرف عظيم أن نعلن عن تغيير اسم أكاديمية كلوب لتصبح أكاديمية كريستيانو رونالدو.. الابن الصالح الذى انطلق من هنا وأصبح أفضل لاعب برتغالي فى كل العصور، وأفضل لاعب فى العالم، وحصل على خمس كرات ذهبية وقاد منتخب البرتغال للتتويج ببطولة أوروبا ودوري الأمم الأوروبية.”

 

 

وأضاف البيان  أن رونالدو انضم  إلى نادى سبورتنج عام 1997 عن عمر 12 عامًا.  وظهر لأول مرة مع الفريق الأول ضد نادي إنتر ميلان الإيطالي وهو يبلغ من العمر 17 عامًا فقط،  وذلك في أغسطس 2002، وبعدها تحول إلى أحد نجوم اللعبة.
 

وتابع البيان: “ستخلد الأكاديمية اسم أعظم رمز تم تشكيله على الإطلاق بين جدرانها، وسيكون ذلك مصدر إلهام يتبعه جميع المواهب الشابة وهذا التكريم جزء من مشروع للتعرف على أبطال النادى.”

يشار  إن الدون  بدأ  مسيرته في سبورتنج لشبونة وتدرج في الفئات السنية للفريق حتى وصل للفريق الأول قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2003 كخطوة أولى على سلم المجد والشهرة  ثم انضم بعد ذلك إلى ريال مدريد الإسباني في عام 2009 ليحقق أنجح فترة في مسيرته في 2009 ثم إلى يوفنتوس الإيطالي في 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى