أهم الأخبارالرياضة الليبية

ست مباريات دولية رسمية على مستوى الأندية احتضنها ملعب شهداء بنينا وواحدة لمنتخبنا الوطني

رغم أن ملعب شهداء بنينا الدولي ببنغازي يعود تاريخ افتتاحه إلى الخامس من شهر مارس عام 2009؛ إلا أنه لم يستقبل سوى ست مباريات دولية رسمية على صعيد مشاركات فرق أنديتنا المحلية، حيث تعد مباراة الأهلي بنغازي مع النادي الرياضي الصفاقسي التونسي ضمن بطولة الكونفدرالية في 4 أبريل 2009 أول مباراة دولية رسمية يحتضنها الملعب وشهدت انتصار الأهلي بهدفين لهدف أحرزهما المحترفان إبراهيم خليل وايفيانى.

ثم جدد الأهلي بنغازي في نفس العام مواجهته مع الصفاقسي ضمن نهائي بطولة شمال أفريقيا حيث تعادل الفريقان بهدف لهدف، حيث سجل هدف الأهلي عبد الرحمن العمامي.

ثم عاد في عام 2010 ليستقبل ملعب شهداء بنينا لقاء النصر مع الجيش المغربي ضمن منافسات كأس أندية شمال أفريقيا حيث حقق النصر الفوز بهدفين لصفر ليتأهل للمباراة النهائية التي فقدها أمام وفاق سطيف الجزائري بثلاثة أهداف لهدف، بينما شهد الملعب عام 2010 أول مباراة دولية رسمية ضمن دوري أبطال أفريقيا جمعت الأهلي بنغازي ودجوليبا المالي، وأسفرت عن تعادل سلبي، فيما كانت آخر مباراة دولية رسمية بين النصر والجيش المغربي ضمن إياب الدور الثاني لبطولة الكونفدرالية وأسفرت عن تعادل الفريقين بهدف لهدف في 5 أبريل 2013.

ولم يحتضن الملعب سوى مباراة دولية رسمية واحدة لمنتخبنا وكانت أمام المنتخب التونسي.

وافتتح الملعب في 5 مارس 2009 بأول مباراة ودّية دولية بين المنتخب الليبي الأولمبي والمنتخب السوري الأولمبي، واسفرت عن فوز السوري بهدفين لهدف، فيما كانت المباراة الودّية الدولية التي جمعت فريق الهلال وغورماهيا الكيني أواخر العام قبل الماضي هي آخر مباراة دولية ودّية يحتضنها الملعب.

وستكون مباراة الأهلي بنغازي الأحد المقبل مع منافسه بطل جنوب أفريقيا أورلاند بيراتس، أول مباراة دولية رسمية على مستوى الأندية منذ ثماني سنوات وسابع مباراة دولية رسمية على صعيد مشاركات أنديتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى