أهم الأخبارالرياضة الليبية

سحب مراسم قرعة الدوري الليبي الممتاز في مدينة شحات

سحبت مساء اليوم الخميس 25 أغسطس، مراسم قرعة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في مسرح الآثار بمدينة شحات وسط أجواء مميزة.

القرعة حضرها أسرة الاتحاد الليبي لكرة القدم، ومندوبو الأندية وكوكبة من نجوم كرة القدم الليبية وعديد الإعلاميين الرياضيين.

حيث سيقام الدوري بنفس نظام الموسم الماضي، من حيث تقسيم الفرق التي قسمت على مجموعتين بنظام 10 فرق في كل مجموعة على المنطقتين الشرقية والغربية.

المجموعة الأولى ضمت فرق الأهلي بنغازي والنصر والتحدي والهلال والأخضر، ودارنس والتعاون والصداقة وشباب الجبل والصقور.

بينما في المجموعة الثانية يتواجد حامل اللقب الاتحاد والوصيف الأهلي طرابلس، بالإضافة إلى أبوسليم والمدينة والمحلة والأولمبي وأساريا والاتحاد المصراتي والسويحلي والخمس.

جدير بالذكر أن جميع المواجهات ستكون ذات أهمية كبيرة لكل الفرق، ولكن لعل أبرز مواجهات المجموعة الأولى هو ديربي مدينة بنغازي بين النصر والأهلي بنغازي وديربي مدينة شحات بين الصداقة وشباب الجبل.

أما المجموعة الثانية فقد شهدت 3 ديربيات، الأول ديربي ليبيا بين الاتحاد والأهلي طرابلس في الأسبوع التاسع والأخير، والثاني ديربي مصراتة بين السويحلي والاتحاد المصراتي في الأسبوع الثاني، وثالث الديربيات في المجموعة الثانية سيكون بمدينة الزاوية بين الأولمبي وأساريا، الذي يشارك للمرة الأولى في دوري الأضواء في الأسبوع الثاني أيضًا.

جدير بالذكر أن هذه النسخة هي الـ48 في تاريخ الدوري الليبي الممتاز، ويعتبر نادي الاتحاد هو الأكثر تتويجًا برصيد 18 لقب وهو أيضًا آخر من حقق الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى