أهم الأخبارالرياضة العالميةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. بعد قائد فريق مولودية سعيدة.. لاعبون صَدموا جماهير كرة القدم بوفاتهم داخل الملعب

بعد سفيان لوكار.. أبرز اللاعبين المُتوفين داخل ملاعب كرة القدم

شهدت مسابقة الدوري الجزائري حدثًا مؤسفًا بعد وفاة سفيان لوكار، قائد فريق مولودية سعيدة الجزائري، خلال المباراة التي جمعت فريقه مع نادي جمعية وهران على ملعب “الحبيب بوعقل”، ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري الدرجة الثانية الجزائري.

وتُوفي لوكار صاحب الـ28 عاماً بعد تعرضه لأزمة قلبية، ليسقط بأرض الملعب، الأمر الذي تسبب في حالة شديدة من الحزن من الجميع، حيث بدأ الأمر في الدقيقة 26 من عمر اللقاء، عندما اصطدم سفيان لوكار بحارس مرمى فريقه بن دولة، عندما حاول اللاعبان رد كرة هوائية، ليتدخل الطاقم الطبي ويتمكن من إسعاف اللاعبين.

لكن عودة سفيان للملعب لم تستمر طويلاً، حيث سقط بمفرده بالدقيقة 35 ليتدخل الطاقم الطبي من جديد لمساعدته لكن دون جدوى، ليتم نقله إلى المستشفى فورًا، حيث كان قد فارق الحياة بالطريق.

واقعة وفاة لوكار لم تكن الأولى بملاعب كرة القدم، لكن سبقها عدد من الحالات من اللاعبين الذي توفوا داخل الملاعب بسبب عدة حوادث يرصدها لكم “ريميسا” في التقرير التالي:

 

 

 

تعود أول واقعة وفاة بملاعب كرة القدم لعام 13 يناير 1889، عندما تُوفي ويليام كروبر لاعب فريق ستافيلي البالغ من العمر 26 عامًا، حيث تُوفي بعدما أصيب بتمزق في الأمعاء بمباراته أمام غريمسبي تاون، الأمر الذي أدى لوفاته في اليوم التالي.

 

 

أما أول واقعة وفاة للاعب بالسكتة القلبية تعود إلى عام 27 أكتوبر 1906، عندما تُوفي اللاعب دافيد ويسلون صاحب الـ23 عامًا صحبة فريقه ليدز سيتي بسكتة قلبية أثناء مواجهته فريق بيرنلي.

وفي عام 2003 شهد وفاة اللاعب الكاميروني فوي خلال مباراة منتخب الكاميرون أمام كولومبيا بنصف النهائي كأس القارات بفرنسا، حيث سقط فجأةً في الملعب، وتم الإعلان عن وفاته رسمياً على أرضية الملعب، وجاءت التقارير أن سبب وفاته هو تضخم عضلة القلب.

 

 

 

 

وفي 25 يناير 2004 تُوفي ميكلوش فيهير البالغ من العمر 24 عامًا، حيث سقط على أرض الملعب مغشياً إثر أزمة قلبية، أثناء مباراة ناديه بنفيكا مع نادي فيتوريا جيماريتش، وتم إعلان وفاته في المستشفى بعد ذلك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي 27 أكتوبر 2004 تُوفي سيرجينيو صاحب الـ30 عامًا، بعدما تعرض لموت القلب المفاجئ صحبة فريقه ساو كايتانو.

وفي 12 أبريل 2005 تُوفي بأول سايكس لاعب فولكيستوني بعمر 28 عامًا، حيث سقط في الملعب بسبب مشاكل في القلب.

وفي 27 مايو 2005 تُوفي ألين بايكو لاعب مينيرول ماتاساري بنوبة قلبية، بعد أن اصطدم برأسه.

وفي 30 أغسطس 2006 تُوفي محمد عبد الوهاب لاعب الأهلي المصري، إثر أزمة قلبية حادة مفاجئة وهو يؤدي التدريبات وهو بعمر 23 عامًا.

تُوفي الإيطالي بييرماريو موروسيني عام 2012، حين كان يلعب لفريقه ليفورنو، أثناء مباراة الفريق أمام بيسكارا.

أما آخر الحالات قبل لوكار وفي 8 مارس 2021، تُوفي عبد الرحمن عاطف لاعب القنايات إثر ابتلاع لسانه أثناء لعب مباراة بالدوري مع فريقه القنايات ضد الرواد.

نوبة قلبية تنهي حياة لاعب برازيلي عشريني على أرضية الملعب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى