الرياضة العالمية

سكالوني يتحدث للصحفيبن عن الكرة الأرجنتينية وعن التاهل لمونديال قطر

خصص مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني حديثه الصحفي قبل مباراة الإكوادور بتصفيات كأس العالم، التي تقام هذا الأربعاء، خصص حديثه لعدد من القضايا التي تشغل الأرجنتييين والعالم، وتحدث مدرب منتخب التانغو عن ضرورة الإعداد الجيد للمونديال. وأجاب عن فكرة اعتزال النجم دي ماريا، كما تحدث عن خسارة المنتخب الإيطالي أمام مقدونيا واللقاء الودي الذي سيجمع إيطاليا والأرجنتين ودياً هذا الصيف. وقال سكالوني: نحن ذاهبون للتدريب قبل مواجهة الإكوادور، وسنرى كيف يقوم اللاعبون وأن يكون لدينا بعض المتغيرات ضمن الاحتمالات.

وحول اعتزال دي ماريا قال المدرب الأرجنتيني: منطقياً، هناك عصر لكل شيء ويمضي الوقت. يجب أن يكونوا متاحين وهم على دراية بذلك وآمل أن يكون دي ماريا قد قال ذلك لهذه اللعبة، وأن هذه ليست الأخيرة حقًا.

واضاف المدرب: إذا كانت هذه آخر مباراة لدي ماريا بالفعل مع الأرجنتين، فقد كان حلمًا حقًا. مؤكداً أن دي ماريا سجل هدفًا وقدم تمريرة حاسمة ونال احترام الملعب بأكمله.

وأضاف: كلنا نعتقد أن الهدف هو أن يرتدي جيل جديد من الشباب قميص المنتخب. والشيء الوحيد المهم هو أنه عندما لا نكون هناك، يستمر الفريق الوطني في الحصول على دفعة جديدة وطاقة من الشباب اللاعبين”.
وأردف المدرب الأرجنتيني: بالمقابل نحن في إدارة المنتخب لا ننظر أبدًا إلى هوية اللاعب، ولا ننظر أبدا إلى عمره، لقد غرس هذا فينا. نحن دائمًا ممتنون للسلوك الذي علمنا إياه المدرب خوسيه بيكرمان.

وحول أداء المنتخب الأرجنتيني الحالي قال مدرب التانغو: هناك العديد من الأشياء التي يجب تحسينها. لا أعتقد أن هناك فريقًا مثاليًا. مؤكداً إن ما يتم إجراؤه بشكل جيد يجب أن يستمر بشكل جيد.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: عدم وجود فرصة للتحضير لكأس العالم كما هو الحال دائمًا، هو تجربة جديدة للجميع. سنحاول إقناع اللاعبين بالوصول بأفضل طريقة ممكنة.

وأضاف: أُقدر مودة الناس للمنتخب الوطني ولا شيء آخر. إذا أحب الناس مصطلح “لا سكالونيتا”ويستمتعون مع الفريق، فلا بأس بذلك. المفهوم يجعلني غير مرتاح بعض الشيء.

وحول مشوار المنتخب الأرجنتيني في التصفيات العالمية قال سكالوني: كانت بداية التصفيات صعبة وكان رد فعل اللاعبين رائعًا. إنهم شباب يتمتعون بجودة عالية وكل ذلك بسببهم.

وأضاف: شعور اللعب في كأس العالم فريد من نوعه. لا أعتقد أنه يقارن بأي شيء آخر. بالنسبة لأولئك الذين لديهم فرصة للعب، أود أن أقول لهم الاستمتاع بها.

وحول خروج إيطاليا من كأس العالم ومباراة إيطاليا الودية في 1 يونيو، قال سكالوني: الطليان هم أحد أفضل المنتخبات في العالم وهم أبطال أوروبا، وهذا يوضح مدى صعوبة كرة القدم، وهذا لن يظهر لاحقا، حيث إنها لا تتغير على الإطلاق، إذا كنت في كأس العالم أم لا يجب أن نقيس أنفسنا ضد فرق من هذا المستوى.

وأضاف: أنا ذاهب إلى قرعة كأس العالم، وسيركز المنتخب الأرجنتيني في جامعة قطر، سنقوم بتحليل المنافسين عند نهاية القرعة، علينا البدء بالعمل لنرى كيف يلعب الفريق الخصم.

وحول ما قاله ميسي عن تفكيره ما بعد مونديال قطر 2022، سيتعين عليه الجلوس والتفكير ثم يتخذ القرار النهائي، أنا لست في رؤسهم لكي أعرف ماذا يفكرون، عليك أن تلتزم بما يقوله، علينا الاستمتاع بما يقدمه معنا، في الوقت الحالي لماذا تفكر في المستقبل وأنت لديك حاضر مذهل، لا فائدة من التفكير في ما سيحدث بعد كأس العالم.

وحول المباراة المرتقبة أمام إكوادور قال مدرب الأرجنتين: سيكون هناك تغييرات عديدة على التشكيلة، إنه الوقت المناسب لقيام بعدة تغيرات على التشكيلة، أثق في جوليان الفاريز و غونزالو مونتيل، عدم اللعب في البداية هذا لا يعني أننا لا نثق فيهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى