الرياضة الليبية

سلة النصر تحقق انتصارها الأول في بطولة ليبيا للسلة

نجح فريق النصر لكرة السلة تحت 18 عاماً في تخطي جاره خالد بن وليد بفارق 14 نقطة وبواقع 74 مقابل 60 نقطة، وذلك لحساب اليوم الأول من التصفيات النهائية من بطولة ليبيا لكرة السلة تحت 18 عاماً.

خالد بن وليد و الأفضلية

وحسبما ذكر الإعلامي سيف النصر أمبية، عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، فإن المباراة التي جرت – أمس الأحد – في مجمع سليمان الضراط بمدينة بنغازي قادها ثلاثي تحكيمي متكوّن من حكم أول عبد العزيز الماقوري وخالد أحنيش، حكماً ثانياً وأحمد صابونة حكماً ثالثًا، جاء ربعها الأول سريعاً من جانب الفريقين إذا كانت الأفضلية نسبية نوعاً ما لفريق خالد بن وليد الذي تقدّم على صعيد النتيجة في أكثر من مناسبة لينتهي الربع الأول لصالحه بفارق نقطة وحيدة وبواقع 12 مقابل 11 نقطة.

وتناوب على تسجيل نقاط الربع الأول من جانب فريق خالد بن وليد كل من إبراهيم الفزاني الذي سجل لوحده 8 نقاط، في حين سجل علي الزناتي ، عبد الرؤوف حسين نقطتان لكل واحد منهما، بينما سجل نقاط النصر في الربع الأول كلاًّ من المعتصم بالله محمد 6 نقاط، وطه الجهاني 4 نقاط ومحمد البدري نقطة وحيدة.

سيطرة النصر وتراجع بن وليد

في الربع الثاني من المباراة ظهرت سلة النصر أفضل حالاً ، حيث سيطر أبناء المدرب منصور المقصبي على مجريات الربع في ظل وجود رجوع وتراخي من لاعبي خالد بن وليد، لينتهي الربع الثاني نصراوياً بفارق 9 نقاط، وبواقع 21 مقابل 12 نقطة، وسجل نقاط النصر كلاًّ من طه الجهاني ومحمد البدري ويوسف التركي، وحاتم الغرابي، بالإضافة إلى المعتصم بالله محمد.

الطرف الآخر في المباراة خالد بن وليد فقد سجل نقاط الربع الثاني كلاًّ من زكريا محمد، ومحمد فتحي الجالي، وإبراهيم الفزاني، وعبد الرؤوف حسين، وعلي الزناتي، لتكون النتيجة النهائية في النصف الأول نصراوية بنتيجة 32 مقابل 24 نقطة.

عاد خالد بن وليد في الربع الثالث واستعاد عافيته وتوازنه، وفرض أسلوب لعبه على معظم أوقات الربع الثالث، لتكون النتيجة النهائية لصالحه بفارق سلة وحيدة وبواقع 18 نقطة مقابل 16 لصالح النصر، في الربع الرابع والأخير من اللقاء ازدادت الإثارة والحماس بين الفريقين بغية كل فريق الظفر بنتيجة المباراة، لينجح النصر في الأخير وموسعاً الفارق من تحقيق الفوز في آخر الأرباع بنتيجة 26 مقابل 18 نقطة، لتكون النتيجة النهائية بينهما 74 مقابل 60 نقطة.

ثلاثيات اللقاء

لقاء سلة النصر وخالد بن وليد تحت 18 عاماً لم تكن مليئة بالرميات الثلاثية على الرغم من محاولة لاعبي الفريقين، حيث استطاع حاتم الغرابي لاعب النصر من تسجيل ثلاثية ناجحة، بينما يوسف التركي والمعتصم بالله محمد نجحا في تسجيل ثلاثيتين لكل واحد منهما، فيما تمكن اللاعب خالد بن وليد زكريا محمد من تسجيل ثلاثيّة واحدة في اللقاء متميزاً عن رفاقه في الرميات الثلاثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى